الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة ربيع: تعويم السفينة إيفر جرين ملحمة مصرية خالصة تؤكد قدرة مصر العالمية في الملاحة

 الفريق أسامة ربيع
سياسة
الفريق أسامة ربيع بمجلس النواب
الأحد 27/يونيو/2021 - 07:54 م

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن تعويم السفينة إيفر جرين أثبت للعالم أن الجهود المصرية في الملاحة على درجة عالية من الكفاءة، حيث إن تعويم السفينة البنمية “عمل مصري بامتياز” أثبت قدرة مصر العالمية في مجال الملاحة.

وأوضح ربيع، خلال اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب اليوم الأحد، أن حل تلك الأزمة كان مثار فخر وأشاد به كافة المنظمات والشركات الملاحية والبحرية، خاصة أن الأزمة تم التغلب عليها وحلها بأفكار مصرية وجهود مصرية وعمالة مصرية من أبناء هيئة قناة السويس.

وأضاف ربيع أنه تم التكريك بعمق 18 مترًا حتى تم تعويم السفينة وتم استخراج أكثر من 29 ألف متر مكعب نتيجة أعمال التكريك، لافتًا إلى أن السيناريو الثاني لتعويم السفينة كان كارثيا لأنه كان سيستغرق أكثر من 6 أشهر خالصة، لا سيما وأن السفينة كانت تحمل أكثر من 18 ألف حاوية وبالحساب كان سيتم إنزال 10 حاويات في الساعة الواحدة  ولكن بفضل الله وبفضل أبناء مصر تم التعويم في 6 أيام في ملحمة مصرية خالصة.

وأشار ربيع إلى أنه تم العمل ليلا ونهارا حتي الانتهاء من تعويم السفينة، لأن الإدارة المصرية في التغلب على أزمة السفن المنتظرة في ذلك الوقت، والتي وصل عددها أكثر من 422 سفينة في الانتظار، حيث أدير الأمر على أعلى مستوى حتى تم مرور تلك السفن بأمان في 4 أيام فقط كل يوم 100 سفينة وهو ما أعاد إلى الأذهان ملحمة تأميم قناة السويس.

ولفت ربيع إلى أن تلك الأزمة كانت لها استفادة عظيمة منها العمل على تطوير أقسام الإنقاذ وإضافة قاطرات تعمل بقوة 250 طن وأجهزة واوناش ولأكثر من 60 متر ارتفاع وتأسيس وحدة بحرية دولية وكذلك وحدة تعويضات.

وأوضح اللواء أحمد العوضي أن ممثلي الشعب فخورون بما قامت به الهيئة في تلك الأزمة التي رفعت الروح المعنوية للشعب، وزادت من ولاء الشباب وانتمائهم للوطن الكبير مصر، وأصبح الشباب يفتخر بما تقوم به الهيئة خاصة في تلك الأزمة والتي كانت تحت نظر وبصر الشارع العالمي والرأي العام العالمي.

تابع مواقعنا