الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"سياحة النواب" تناقش مشاكل المرشدين السياحيين الحاصلين على ترخيص مزاولة مهنة

 نورا علي
سياسة
نورا علي
الأحد 27/يونيو/2021 - 08:18 م

ناقشت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، في اجتماعها اليوم، برئاسة النائبة نورا علي، رئيس اللجنة مشاكل المرشدين السياحيين الحاصلين على ترخيص مزاولة مهنة الإرشاد السياحي طبقًا لأحكام القانون رقم 121 لسنة 1983 المنظم لمهنة الإرشاد السياحي، وذلك بحضور غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة وسامى عبد الهادي نائب رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، وعادل السجيعى مدير عام بحوث الخدمات بمصلحة الضرائب المصرية، وسمير عبد الوهاب رئيس لجنة تيسير أعمال النقابة العامة للمرشدين السياحيين، وعدد آخر من مندوبين الحكومة.


وخلال الاجتماع أكدت اللجنة أن المرشد السياحي شريك أساسي في الصناعة السياحية، خاصة أنه المسئول عن التنسيق وتوفير كل ما يلزم السائح خلال الرحلة السياحية، فهو يعد من أهم الأدوات الترويجية والوسيلة الأولى التي يستقى منها السائح انطباعه الأول عن المقصد السياحي المصري، وفى ضوء ذلك تؤكد اللجنة أيضًا على أهميه تطعيم المرشدين السياحيين ضد فيروس كورونا، نظرًا لاحتكاكهم المباشر مع السائح ووجودهم داخل المركبات السياحية.

وأوصت اللجنة بالآتي: 
- ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات المعنية من أجل حل المشكلات وتذليل المعوقات التي يواجهها المرشدون السياحيون.
_ الاهتمام بتدريب وتطوير المهارات الخاصة بالمرشدين السياحيين بما يمكنهم من القيام بدورهم بالشكل الأمثل.
_ قيام وزارة المالية بدراسة المشاكل المتعلقة بضريبة القيمة المضافة بالنسبة للمرشدين السياحيين والنشاط السياحي بصفة عامة وموافاة اللجنة بنتيجة هذه الدراسة.
_ قيام الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بمعالجة المشاكل المتعلقة بتسجيل المرشدين السياحيين لديها ووضع التصحيح المناسب بما يتوافق مع الواقع الفعلي والوصف الصحيح لعمل المرشد السياحي.


_ قيام نقابة المرشدين السياحيين بالإسراع في تنقية بيانات المرشدين السياحيين المقيدين بالنقابة لوضع قائمة نهائية حقيقية وواقعية للمرشدين الفعليين والتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية ووزارة السياحة.

تابع مواقعنا