الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة وجود "جن فرعوني" أسفل صخرة في الكوامل بسوهاج (صور)

صخر سن الحجر
محافظات
صخر "سن الحجر"
الإثنين 28/يونيو/2021 - 12:48 م

نفى أشرف عكاشة، مدير عام أثار سوهاج، ما تردد من أنباء، حول وجود “جن فرعوني” أسفل صخرة يُطلق عليها "سن الحجر" بمنطقة الكوامل غربي المحافظة.

 

وقال "عكاشة" في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، إن هذه الروايات التي أذيعت عن الصخرة، ما هي إلا أساطير كاذبة، بسبب موقع الصخرة على قمة الجبل، مؤكدًا على أنها تقع ضمن منطقة جبانات ومقابر فرعونية قديمة، منحوتة داخل الجبل بالقرب من الصخرة، ولا علاقة لها بحلول البركة من عدمه كما يتردد بين المواطنين.

 

وكانت العديد من الروايات، قاربت أن تخلق أسطورة تنقل روايتها من شخص لآخر، خلال الأيام الماضية، حول صخرة تقع أعلى جبل بمنطقة الكوامل، غربي محافظة سوهاج، وردد الكثير من المواطنين أن هذه الصخرة التي تسمى "سن الحجر" أو "دبوس مصاغه" كما يطلق عليها أنها حارس من الجن يقف على حافة الجبل بالقرب من مغارة بداخلها كنوز فرعونية كثيرة، لا أحد يستطيع أن يصل إليها إلا بتحطيم هذه الصخرة، وتداول الناس أن أحد الفراعنة قرأ التعاويذ السحرية عليها، كي تحمي الكنز الموجود داخل الجبل.

 

فيما تُروى حكاية أخرى عن هذه الصخرة المسماة بـ "سن الحجر" أو "دبوس مصاغة"، يعتقد البعض أنه إذا تم ذبح ديك أو عصفور أعلى هذه الصخرة ستُفتح مغارة مليئة بالذهب والآثار.

 

لم يقف الأمر عند هذا الحد، بل إن المواطنين يقومون بالصعود إلى قمة الجبل، لأخذ البركة من هذه الصخرة، ويأتون إليها من كل صوبٍ وحدب من داخل المحافظة وخارجها، لجلب الخير لهم كما يزعمون.

تابع مواقعنا