الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليونان تقدم 150 يورو هدية لتشجيع الشباب على تلقي لقاح كورونا

التطعيمات في اليونان
صحة وطب
التطعيمات في اليونان
الإثنين 28/يونيو/2021 - 01:36 م

أعلنت الحكومة اليونانية أنها ستقدم بطاقة مسبقة الدفع تبلغ 150 يورو للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا، للحصول على حقنة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، كحافز لزيادة عدد التطعيمات في البلاد.

وقال كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، إن هذه القيمة هدية تشجيعية، يتم تقديمها على بطاقات مدفوعة مسبقًا لإنفاقها خلال الصيف وفي المناسبات الثقافية، كما سيحصلون أيضًا على شهر من بيانات الإنترنت المجانية لهواتفهم.

وأوضح أن البطاقة التي أطلق عليه "ممر الحرية"، ستغطي تكاليف السفر والترفيه، مثل تذاكر الطيران، العبّارة، حجوزات الفنادق، الموسيقى، المسرح، السينما، المتاحف والمواقع الأثرية.

وأكد رئيس الوزراء، الذي قدم البطاقة في بداية اجتماع مع الوزراء يوم الاثنين، أنه أقر بالضرر الذي خلفته شهور الإغلاق الطويلة على الحياة الاجتماعية للشباب.

هدية للشباب لتلقي اللقاح

وأضاف: "هذا دين لشبابنا، هدية امتنان، خاصة قبل الصيف، وشكرًا على صبرهم ومثابرتهم، ومع ذلك، يعد أيضًا حافزًا للشباب على وجه الخصوص لتلقيحهم، الذين بحكم طبيعتهم، يُسهمون بشكل أكبر في الحركة، وكلما زادت حمايتهم ضد الفيروس، سنحد من انتقال الفيروس".

وتابع: " هذا صحيح بشكل خاص، لأن البلدان تواجه متغير دلتا أكثر قابلية للانتقال من فيروس كورونا، والذي يستهدف في المقام الأول أولئك الذين لم يتم تطعيمهم، حيث يهددون الجميع".

تابع مواقعنا