الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"البيئة": كل ألف أتوبيس كهربائي توفر 44 مليون دولار من تكلفة مواجهة التلوث

الأتوبيس الكهربائي
تقارير وتحقيقات
الأتوبيس الكهربائي
الإثنين 28/يونيو/2021 - 04:05 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن أتوبيسات الكهرباء، من أكثر أنواع المركبات التي تقلل الانبعاثات وبالتالي تحسين جودة الهواء بنسبة 99%، بينما الميكروباص والسيارات فهي مسؤولة عن نسبة 50% من الانبعاثات، مؤكدة أن  كل ألف أتوبيس كهربائي يوفر 44 مليون دولار تكلفة التلوث البيئي.

جاء ذلك خلال مشاركتها باحتفالية وزارة الإنتاج الحربى للإعلان عن بدء تفعيل التعاون المشترك بين الوزارة وشركة صناعة وسائل النقل MCV، بحضور المهندس محمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ورؤساء هيئتي النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، والمهندس كريم غبور، رئيس مجلس إدارة شركة صناعة وسائل النقل MCV.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏

وأكدت وزيرة البيئة، على ضرورة أن يتماشى المشروع مع المعايير البيئية العالمية خاصة فيما يتعلق بالانبعاثات الضارة الناتجة عن الوقود التقليدي، مضيفة أن دمج البعد البيئي في المشروعات التنموية يعد أكبر تحدى.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

وأضافت فؤاد، أن هذا الحدث يتواكب مع استراتيجية وزارة البيئة والتي تعتمد على تشجيع وسائل النقل المستدام، وهو المصطلح الذي يشير إلى أي وسيلة نقل ذات تأثير منخفض على البيئة، وقد بدأت الوزارة ذلك منذ سنوات عديدة سواء من خلال تشجيع العودة لاستخدام الدراجات ووسائل النقل العام، أو التوجه نحو النقل الكهربي خاصة مع التقدم المتسارع فيه عالميا. وهو ما سيساعد بدوره على تحسين جودة الهواء والتخفيف من آثار تغير المناخ والحفاظ على التنوع البيولوجي والبيئة.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
تابع مواقعنا