الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة الاستثمار يبحث مع جنوب إفريقيا دفع العلاقات المشتركة

 محمد عبد الوهاب
اقتصاد
محمد عبد الوهاب رئيس هيئة الاستثمار
الإثنين 28/يونيو/2021 - 05:07 م

التقى المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بباتريشيا دي ليل، وزيرة الأشغال العامة والبنية التحتية في دولة جنوب إفريقيا، بحضور نتسيكي ماشيبي، سفير جنوب إفريقيا في القاهرة؛ وذلك لبحث سبل دفع العلاقات الاستثمارية الثنائية بين البلدين.

 

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار في بيان صادر اليوم، على أهمية استمرار التنسيق مع الجانب الجنوب إفريقي لتشجيع كل من الشركات المصرية والشركات الجنوب إفريقية على بحث الفرص الاستثمارية في كلا البلدين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على زيادة التعاون مع جنوب إفريقيا من خلال تنظيم عدد من الزيارات الترويجية لرجال الأعمال بالدولتين للتعريف بالفرص الاستثمارية في مصر وجنوب إفريقيا، فضلًا عن نقل تجربة الهيئة في مجال إقامة مراكز خدمات المستثمرين وما تقدمه من خدمات مختلفة من شأنها التيسير على المستثمرين.
من جانبها، أكدت باتريشيا دي ليل، حرص دولتها على زيادة حجم الاستثمارات في مصر، معربة عن ثقتها في أن مصر سوق واعدة جاذبة للاستثمارات في العديد من القطاعات، خاصة في ظل الطفرة التي شهدتها مصر في مجال تطوير وتحديث البنية التحتية وما تنفذه الدولة من مشروعات كبرى في هذا المجال.
وأشاد نتسيكي ماشيبي، سفير جنوب إفريقيا في القاهرة، بالتطور الاقتصادي الذي تشهده مصر، مؤكدًا أن البلدين لديهما فرص كبيرة لتحقيق النمو الاقتصادي من خلال تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات الناجحة بما ينعكس بشكل إيجابي على حركة الاستثمارات بين الدولتين.

تابع مواقعنا