الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب إحاطة برلماني لوزارة الري ولجنة الرياضة بشأن مراكز الشباب: لا تقضوا على أحلامهم

مجلس النواب - أرشيفية
سياسة
مجلس النواب - أرشيفية
الإثنين 28/يونيو/2021 - 07:12 م

استعرض النائب بلال النحال، عضو مجلس النواب، خلال اجتماع لجنة الشباب، برئاسة النائب محمود حسين، مُشكلة إزالة مركز شباب العطف بالمحمودية بمحافظة البحيرة، وذلك من خلال فيلم تسجيلي تم عرضه على نواب اللجنة.

وانتقد النائب بلال النحال، خلال طلب الإحاطة الذي تقدم به، عدم موافقة وزارة الري على التراخيص المُتعلقة بإعادة إنشاء مركز الشباب، خاصة أن المركز صدر له قرار إزالة، وعندما تقدمنا بطلب إعادة الإنشاء، تم رفض البناء بدعوى تبعية الأرض إلى وزارة الري.

في السياق ذاته، أكد مسئول بوزارة الري أن الأرضي المبني عليها مركز الشباب مُتعدية على أرض طرح النهر، لذلك الحصول على تراخيص يحتاج إلى قرار تخصيص من مجلس الوزراء. 

من جانبه علّق الدكتور أشرف البجرمي، مدير المنشآت الشبابية بوزارة الشباب، قائلًا: “إن الوزارة ليس لديها مانع في بناء الأرض، لكن المشكلة تكمن في أنها غير تابعة للوزارة”. 

وصرح الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب على حديث مسئولي الحكومة، بأن اللجنة تناقش طلب الإحاطة من أجل حل الإشكالية، وليس من أجل إلقاء المسئولية على طرف دون الآخر، مطالبًا بضرورة التوصل إلى حل نهائي، موجهًا حديثه لمسئولي وزارة الري ومحافظة البحيرة، قائلًا: "لا تقضوا على أحلام الشباب".

من جانبه أفاد النائب خالد بدوي: “لسنا في جزر منعزلة، ويجب مُساعدتهم وحصولهم على حقهم في ممارسة الرياضة”، متسائلًا: هل عندما يتم إزالة مبنى، نقوم ببنائه أم نزيله للأبد؟ ولماذا تتهم وزارة الري مركز الشباب بالتعدي على الأرض رغم إشهاره منذ عام 1976؟

وأوصت اللجنة برئاسة الدكتور محمود حسين وزارة الري بالرد على اللجنة بشأن إنهاء مشكلة أرض مركز شباب العطف، وتحديد مدى صلاحية البناء عليها، وذلك بعدم أثارت نائب محافظ البحيرة مشكلة عدم  صلاحية الأرض للبناء بسبب تعرضها لفيضان النيل.

وتعهدت نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة للجنة، بسرعة إنهاء إجراءات البناء في أسرع وقت ومُخاطبة مجلس الوزراء بالتخصيص، حال تأكيد وزارة الري صلاحية الأرض للبناء عليها، وعدم تعرضها لمخاطر الفيضان.

تابع مواقعنا