الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الذهب يصعد عالميًا بدعم تخوف المستثمرين من السياسة النقدية الأمريكية

الذهب
اقتصاد
الذهب
الإثنين 28/يونيو/2021 - 07:10 م

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف حتى التعاملات، اليوم الاثنين، حيث ظل المستثمرون قلقين بشأن الإشارات المتضاربة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بشأن تشديد السياسة النقدية على الرغم من بيانات التضخم الأضعف من المتوقع، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2%، إلى 1783.16 دولار للأوقية، بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 21 يونيو عند 1770.36 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3%، إلى 1783.60 دولار، لكن ما حد من تقدم الذهب، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1%، مقابل ست عملات رئيسية أخرى.

وقال كايل رودا المحلل في IG Market: “هناك تردد حقًا في سوق الذهب، وهيئة المحلفين ما زالت خارج نطاق الجدول الزمني لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن التناقص التدريجي”.

وأضاف رودا: “علينا التفكير في تشديد السياسة، ولكن من ناحية أخرى يشير الكثير من المتحدثين في بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن التضخم سيكون مؤقتًا، وهذا نوع من إرسال إشارات مختلطة”.

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.8% يوم الجمعة الماضي، بعد أن أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي.

تابع مواقعنا