الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

28 يوليو.. محاكمة يوتيوبر وسيدة بتهمة سب وقذف محامٍ

الإثنين 28/يونيو/2021 - 10:37 م

حددت محكمة جنح السيدة زينب جلسة 28 يوليو المقبل، لمحاكمة صاحب قناة على موقع يوتيوب وسيدة أخرى، بتهمة سب وقذف المحامي أشرف فرحات، مؤسس حملة تطهير المجتمع، وذلك من خلال فيديو على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، ونسب له أمورا لو صحّت لأوجبت معاقبته، والتشهير به.

وقال فرحات المُدعي بالحق المدني في بلاغه الذي حمل رقم 590 لسنة 2021، إن المشكو في حقه الأول «أ. س»، سبّه في مقطع فيديو، بتاريخ 21 يونيو الماضي، حيث نشر فيديو مدته 13 دقيقة واربعون ثانية، واضعا صورة شخصية له، وهاجمه بدعم من المشكو في حقها الثانية اليها الثانية «أ. ك» حيث أمدته بحديث خاص عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بوصفها كانت موكلة بمكتب المدعي بالحق المدني، وادّعت إنه قام بالنصب عليها، وشهرا به وسباه، كما نشر الأول رسائل صوتية مسجلة في غير موضعها ليوهم المشاهدين بمصداقية حديثه، قاصدا النيل من المدعي بالحق المدني والتشهير بسمعته مستهدفا احتقاره وسط أهل وطنه بدعم من الثانية.

وأضاف فرحات في بلاغه، أن المشكو في حقهما يكونا قد ارتكبا الجريمة الواردة في نص المادة 302 من قانون العقوبات المصري، والتي تنص على «يُعد قاذفا كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من هذا القانون، أمورا لو كانت صادقة، لأوجبت عقاب من أُسندت إليه بالعقوبات المقررة بذلك قانونا، أو أوجبت احتقاره عند أهل وطنه»، وكذا الجريمة الواردة بنص المادة 308 من القانون نفسه.

وأكدت صحيفة الدعوى، أن ما أتاه المشكو في حقهما، من فعل غير مشروع قد أصاب الطالب بأضـرار مـادية وأدبـية جـسيمة يـقـدرها الـطالب بـمبلغ 40001 جـنيه على سبيل التـعويض الـمؤقت عن تلك الأضرار وذلك عملًا بالمادتين 232 و251 من قانون الإجراءات الجنائية.

وطالب في ختام دعواه، بتوقيع أقصى العقوبة المنصوص عليها وفقا لنص المادتين 302 و308 من قـانـون العـقـوبات على المشكو في حقهما، وبإلزامهما متضامنين بـأن يـؤديا للمدعي بالحق المدني مبلغ وقدره 40001 جنـية عـلي سبـيل التعـويض المدني المؤقت جـبرا للأضرار المادية والمعنوية التي أصـابته من جـراء تـصرفهما غـير المـشروع.

تابع مواقعنا