الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تواجه أزمات في زيادة إنتاج النفط رغم صعود الأسعار

النفط
اقتصاد
النفط
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 12:39 ص

كشفت تقارير أن إنتاج النفط الروسي تراجع منذ بداية يونيو عن مُتوسط مُستوياته في مايو، على الرغم من صعود الأسعار في السوق وتخفيف تحالف "أوبك+" التخفيضات الإنتاجية.

ووفقًا لرويترز، فإن إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز بلغ 10.42 مليون برميل يوميًا في الفترة من 1-27 يونيو، مُقارنة مع 10.45 مليون برميل يوميًا في المتوسط في مايو.

وكان إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز، قد تراجع أيضًا في مايو مُقارنة مع إبريل.

وبلغت نسبة التزام روسيا باتفاق "أوبك+" لإنتاج النفط ما يقرب من 100% في مايو، وهو ما يعني أن البلاد على وشك تجاوز المستوى المستهدف لها في يونيو، فيما لم ترد وزارة الطاقة الروسية حتى الآن على طلب “رويترز” للتعقيب.

مشاكل فنية

وقال مصدران بصناعة النفط إن انخفاض مُستويات الإنتاج ربما يرجع إلى مشاكل فنية يُواجهها بعض منتجي النفط الروس في الإنتاج من حقول قديمة.

وبموجب اتفاق توصلت إليه "أوبك+" في مارس، فإن الحصة الإنتاجية لروسيا سُمح لها بأن ترتفع بمقدار 130 ألف برميل يوميًا من أول أبريل إلى 9.379 مليون برميل يوميا، مع استبعاد إنتاج مكثفات الغاز، وهي نفط خفيف.

وقفزت أسعار خام برنت القياسي في أوائل يونيو فوق 70 دولارًا للبرميل، حيث صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك بأن سعر النفط يعكس التوازن بين العرض والطلب، وأن روسيا تعده جيدًا بدرجة كافية.

ومنذ ذلك الحين قفز برنت نحو خمسة دولارات للبرميل إلى أعلى مستوى منذ 2018.

وتجتمع "أوبك+" يوم الخميس هذا الأسبوع لمناقشة الإمدادات لفترة لاحقة هذا العام، وذكرت مصادر أن تحالف كبار مُنتجي النفط قد يُناقش زيادة إضافية في الإنتاج بدءًا من أغسطس.

تابع مواقعنا