الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رشا صبري عن الاغتصاب الزوجي: "مفيش قانون بينظم غرفة النوم" (فيديو)

المحامية رشا صبري
حوادث
المحامية رشا صبري
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 12:03 ص

قالت المحامية رشا صبري، المُختصة بقضايا المرأة، إنه في الآونة الأخيرة، ظهرت أكثر من حالة تدعّي تعرضها للاغتصاب الزوجي، لافتة إلى أن المادة 267 من قانون العقوبات تُجرم أي فعل للأنثى دون رضاها أو إجبارها على شيء، أو التعدي عليها بالضرب، فالقانون يقف بجوارها لتحصل على حقها عن طريق الإجراءات القانونية.

وأشارت "صبري"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إلى أنه لا يوجد في القانون مصطلح يسمى بالاغتصاب الزوجي، وليست لها عقوبة في القانون المصري، موضحة أن هناك جرائم كثيرة تحدث في داخل الأسرة، وليست لها عقوبة في القانون المصري لصعوبة إثباتها.

وأكدت أنه يستحيل إثبات الاغتصاب الزوجي بين الزوجين، لأن العلاقة الزوجية يفترض فيها الخصوصية والسرية، لافتة إلى أن انتشار كلمة الاغتصاب الزوجي، مثيرة ولافتة.

وأضافت أن هناك سيدات تعرضن للعنف الجنسي، وتتجه إلى طريقة تسمى “طلاق للضرر”، وترفع قضية، وتأخذ كامل حقوقها، ومقبول اجتماعيًا ودينيا وقانونيًا.

وتابعت: “لكن مينفعش أطلع للمجتمع علشان أقول عايزة أعمل تشريع يحكم أوضة النوم أو يحكم علاقتي بزوجي، ده شيء مش كويس، وبيهدد المجتمع أكتر ما يبنيه، فثقافة المجتمع محصورة في عمل الفيوهات، بغض النظر عن المُحتوى الذي يُقدم للناس، والكل هدفه المكسب من الانتشار”.

وطالبت المحامية الفتيات بأن يواجهن المتحرش بكل قوة، وتقتاده إلى قسم الشرطة، لأنها جريمة لها عقوبة في القانون، قائلة: "أبسط أنواع التحرش لو حتى لفظي يكون له عقوبة، ويا ريت يكون فيه شهود، والشعب المصري معروف بجدعنته في هذه المواقف، ونصيحة لأي فتاة تتعرض للتحرش، ما تروحش القسم دون المُتحرش ودون شهود، الإجراءات بتكون سريعة".

تابع مواقعنا