الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة قناة السويس يعلن بدء اختبارات القدرات لكليات السياحة والتمريض

جامعة قناة السويس
محافظات
جامعة قناة السويس
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 12:51 م

قال الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس، إنه من الضروري أن تلتزم كليات الجامعة بقواعد اللجنة العليا لاختبارات القدرات المُتوقع عقدها في الجامعات المصرية للعام الجامعي 2021ـ2022 وقرارات المجلس الأعلى للجامعات والخاصة بمراعاة كافة الإجراءات الوقائية لتداعيات فيروس كورونا المستجد حفاظًا على سلامه الطلاب.

وأضاف زكي، أن اختبارات القدرات بكليات السياحة والتمريض والمعهد الفني للتمريض، تتم بعد امتحانات الثانوية العامة مباشرة، وقبل بدء أعمال التنسيق.

وصرح الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بأن الجامعة تستعد لتنفيذ اختبارات القدرات في جميع التخصصات، مؤكدا عدم استخدام  الطلاب لأي أجهزة أو أدوات يمكن أن تُساهم في نقل الفيروس، وإيجاد حلول بديلة، وخاصة لكليات التربية الموسيقية والرياضية، ويتم توجيه المتقدمين للاختبارات بإحضار الأدوات الخاصة بهم. 

وشدد شقيدف، على ضرورة عقد اجتماعات مع عمداء الكليات ورؤساء الكنترول بجميع الكليات، والتي تتطلب القبول فيها اختبارات القدرات، وذلك لشرح تعليمات وإرشادات تطبيق اختبارات القدرات، والتأكيد على قرارات المجلس الأعلى للجامعات والخاصة باختبارات القدرات.

وتابعت التوصيات، بضرورة إتاحة إرشادات عامة من جميع الاختبارات والمعلومات التي يجب مُراعاتها قبل دخول الطالب للاختبار في جميع التخصصات على الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي ومواقع الجامعات والكليات، والتأكيد على رؤساء الكنترولات بمُراجعة شخصية الطالب المُتقدم لاختبارات القدرات، وضرورة وجود لجنة ثلاثية للتصحيح في كليات الفنون، مع وضع معايير مُوحدة للتصحيح، وعدم السماح بدخول الأجهزة الإلكترونية والموبايلات مع الطلاب.

وأعلن نائب رئيس الجامعة، استقبال كليه التربية الرياضية لطلاب محافظة الإسماعيلية فقط "بنين وبنات"، لإجراء اختبارات القدرات، بينما تستقبل كليه التمريض الطلاب من محافظه الإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء لإجراء ذات الاختبارات.

أما عن كليه السياحة، فتستقبل الطلاب من مُحافظات الإسماعيلية، السويس، الشرقية، وشمال سيناء، وتستقبل كليه التربية “فنية وموسيقية”، أبناء محافظات الإسماعيلية، وشمال سيناء، بينما يستقبل المعهد الفني للتمريض طلاب محافظة الإسماعيلية وشمال سيناء.

تابع مواقعنا