الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"هيئة الإسعاف": نعمل من خلال 11 تطبيقًا إلكترونيًا لتسجيل البلاغات ومُتابعة أسطول السيارات

الدكتور محمد جاد
أخبار
الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 12:43 م

أعلن الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية أن الهيئة تعمل من خلال 11 تطبيقًا إلكترونيًا يتم من خلالهم مُتابعة خطوط سير السيارات، وتسجيل البلاغات، وبيانات أسطول السيارات، والأعطال، مؤكدا استمرار أعمال التطوير والتحديث بالهيئة بما يتماشى مع خطة الدولة ورؤية مصر 2030.

في سياق متصل، أفادت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتطوير 100 نقطة إسعاف على الطرق والمحاور الرئيسية، وإنشاء 19 نقطة إسعاف جديدة بجميع محافظات الجمهورية، في إطار خطة الوزارة لتطوير منظومة الإسعاف المصرية، تزامنًا مع الطفرة التي تشهدها مصر في  شبكة الطرق والمحاور الجديدة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن جميع نقاط الإسعاف مُزودة بأحدث أجهزة الاتصال اللاسلكي، لسرعة وسهولة التواصل مع البلاغات المقدمة من المواطنين، مضيفًا أن عدد البلاغات اليومية التي تتلقاها هيئة الإسعاف المصرية تتجاوز الـ 13 ألف مكالمة، وذلك من خلال خدمة الطوارئ على الخط الساخن 123 بجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف مجاهد أن هيئة الإسعاف نظمت 210 دورات تدريبية تخصصية لمقدمي الخدمات الإسعافية، إلى جانب 210 دورات تدريبية تخصصية للسائقين، وذلك في إطار الارتقاء بالخدمات الطبية والإسعافية المُقدمة للمواطنين، بما يحقق أعلى كفاءة وسرعة في الاستجابة لبلاغات المواطنين وفقًا للمعايير العالمية.

تابع مواقعنا