الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس البرلمان يحذر النواب من تقديم طلبات لوزير العدل: اللائحة تمنع ذلك

الدكتور حنفي جبالي
سياسة
الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 02:36 م

طالب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس، بعدم تقديم أي طلبات إلى وزير العدل، خلال الجلسة العامة.

وقال جبالي في تنبيهه على النواب: "اللائحة الداخلية للمجلس تمنع النواب تقديم طلبات للوزراء داخل القاعة.. أرجو الالتزام بذلك".

جاء ذلك بعدما لاحظ رئيس مجلس النواب، قيام عدد من النواب، بتقديم طلبات إلى وزير العدل، المستشار عمر مراون، عقب انتهائه من الرد على طلبات الإحاطة والأسئلة المُقدمة من النواب بشأن مُشكلات الشهر العقاري والمحاكم.

ووجّه المستشار عمر مروان، وزير العدل، الشكر لوزيرة التخطيط الدكتورة هالة زايد لتعاونها في طلبات تنفيذ سيارات مُتنقلة، أو شراء وتخصيص أماكن للوزارة، لإنشاء مقارات للشهر العقاري.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، والتي شهدت مناقشة 31 أداة رقابية مواجهة لوزير العدل، تتضمن 30 طلب إحاطة وسؤال، عن عدم تغطية مكاتب الشهر العقاري لجميع محافظات الجمهورية، فضلًا عن نقص عدد الموظفين بها مما يؤثر على سير العمل رغم المسابقات العديدة المعلن عنها عن سوء أحوال وتهالك مباني المحاكم، وتأخر تنفيذ بعض المشروعات لبناء المحاكم ببعض المحافظات.

تابع مواقعنا