الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف وضع جامعة سيناء بعد القبض على حسن راتب (خاص)

جامعة سيناء - أرشيفية
أخبار
جامعة سيناء - أرشيفية
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 02:42 م

كشف مصدر بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية أن المجلس لم يناقش وضع جامعة سيناء في الفترة الحالية، بعد القبض على رجل الأعمال حسن راتب، مالك الجامعة، تنفيذًا لقرار النيابة العامة بشأن تمويله ماديًا لعلاء حسانين، نائب الجن والعفاريت، في عمليات التنقيب عن الآثار، وذلك خلال الاجتماع الدوري للجامعات الخاصة والأهلية الذي عقد برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، في مقر جامعة 6 أكتوبر.

وأضاف المصدر، في تصريح لـ"القاهرة 24"، أنه لن يتطرق المجلس لتلك الفكرة وأن وضع الجامعة سيبقى على ما هو عليه، موضحًا أنه لا توجد وجهة نظر لمناقشة وضع الجامعة حتى الاجتماع الدوري القادم.

وفي سياق متصل عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعه الدوري، صباح اليوم، ووجه المجلس الشكر لجامعة 6 أكتوبر، برئاسة  الدكتور أحمد زكي بدر، رئيس مجلس الأمناء، والدكتور جمال سامي، رئيس الجامعة؛ لاستضافتها اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

كما وقف أعضاء المجلس دقيقة حدادًا على روح الدكتور عماد حمدي، رئيس جامعة دراية السابق، داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وفي بداية الاجتماع، تابع الوزير تقارير رؤساء الجامعات حول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي التي أكدت انتظام سير الامتحانات بكافة الجامعات الخاصة والأهلية، مع الالتزام الكامل بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية؛ وضمان سلامة جميع عناصر منظومة التعليم بالجامعات.

وأكد عبد الغفار ضرورة التزام كافة الجامعات بإعلان النتائج للطلاب خلال شهر يوليو، ووجه الشكر لأعضاء هيئة التدريس والإداريين وكافة العاملين بالجامعات الخاصة والأهلية على الانضباط والالتزام في إتمام امتحانات نهاية العام الدراسي.

تابع مواقعنا