الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأعلى للجامعات الخاصة": إنشاء كلية علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي بجامعة دراية

المجلس الأعلى للجامعات
أخبار
المجلس الأعلى للجامعات الخاصة
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 03:30 م

أقر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، اليوم الثلاثاء، الموافقة على إنشاء كلية علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي بجامعة دراية، وتشكيل لجنة للإشراف على أعمال التنسيق بالجامعات الخاصة والأهلية.

كما تم الموافقة على تشكيل لجنة للإشراف على أعمال التنسيق بالجامعات الأهلية الأربع وهي: الملك سلمان الدولية الأهلية، العلمين الدولية الأهلية، الجلالة الأهلية، والمنصورة الجديدة الأهلية، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بمقر جامعة 6 أكتوبر، وبحضور الدكتور محمد حلمي الغر، الأمين العام للمجلس.

واستعرض المجلس، في ضوء تنفيذ التكليفات الرئاسية بتطوير منظومة الطلاب الوافدين الدارسين في مصر، تقريرًا حول آليات تطوير المنظومة بالجامعات الخاصة والأهلية، في إطار مبادرة "أدرس في مصر"؛ لجذب مزيد من الطلاب للدراسة بكافة الجامعات المصرية.

وأكد المجلس التزام الجامعات الخاصة والأهلية بتيسير إجراءات التحاق الطلاب الوافدين، وذلك تماشيًا مع المنظومة الرقمية الجديدة بوزارة التعليم العالي، فضلًا عن العمل على توفير عدد من المنح الدراسية للطلاب الوافدين، وتطوير المواقع الإلكترونية للجامعات دوريًا، وتسهيل إجراءات الإقامة لهم.

تابع مواقعنا