الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد انتشار القمامة والحشرات.. حفيد محمد رفعت: مقبرة جدي لم تُحترم (خاص)

مقبرة الشيخ محمد
كايرو لايت
مقبرة الشيخ محمد رفعت
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 04:00 م

ناشد علاء رفعت، حفيد الشيخ محمد رفعت، المسؤولين بالدولة، بعد نشر صور لمدافن جده القارئ الجليل محمد رفعت، تملؤها القمامة والرمال والحيوانات وأيضًا الحشرات.

وقال حفيد محمد رفعت إن جده كان دائم الذهاب إلى مقام السيدة نفيسة وجوارها، كي يقرأ القرآن ويُوزع الصدقات، آخذًا من المنطقة موقعًا للجلوس، وتلاوة القرآن، ومن ثم قام بإنشاء مقبرة، وحينما توفي، كان أول من يدخلها.

وأضاف رفعت، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه على الرغم من زيارة مئات الأشخاص من مُختلف الدول العربية، وأيضًا الدول الأوروبية الإسلامية لمدفن الشيخ محمد رفعت، إلا أن مقبرته لم تُحترم.

وتابع: “هناك مقاول جعل من مقبرة القارئ مخزنًا له، حيث أتى بكمية كبيرة من الرمال والحجارة، وأيضًا القمامة التي يستخدمها في عملية البناء، مستخدمًا لودر بين الحين والآخر كي يُفرغ شونته أو يأخذ منها”.

وبيّن رفعت أنه قدّم العديد من الشكاوى كي يُنقذ مدفن جده الذي يعد رمزًا من رموز الدولة المصرية، ولكنها لم تُجدِ نفعًا، ويبقى الحال على ما هو عليه، حسب تعبيره.

واستكمل حفيد الشيخ رفعت: “المقاول يأتي أيام المناسبات التي يكثر فيها زُوار الشيخ رفعت، ويُنظف مقبرته جيدًا، مُحاولًا منع أي شُبهة عما يفعله في مدفن القارئ الذي اعتبره مخزنه الخاص”.

ونوّه بأن الرمال مُمتدة من ممر المدافن حتى باب المقبرة، أي لا يمكن لشخص أن يدخل المدفن أو حتى يتمكن من قراءة الفاتحة.

واختتم علاء قائلًا: “مقبرة الشيخ محمد رفعت يجب أن تكون ذات مقام عالٍ، ويتم تجديدها باستمرار حتى تكون واجهة مُشرفة لزواره سواء من داخل أو خارج مصر”. 

تابع مواقعنا