السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع طفيف في أسعار الذهب محليًا.. وضغوط على السوق العالمية بسبب التصريحات الأمريكية

الذهب- أرشيفية
اقتصاد
الذهب- أرشيفية
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 04:08 م

تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلية، بشكل طفيف، خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، مُقارنة بأسعار أمس.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا، لـ"القاهرة 24"، إن سعر جرام الذهب عيار 21 هبط اليوم إلى 777 جنيهًا مقابل 778 جنيهًا، أمس، وسجّل جرام الذهب عيار 18 نحو 666 جنيهًا، وعيار 24 نحو 888 جنيهًا، والجنيه الذهب 6216 جنيهًا.

وعالميًا، تراجعت أسعار الذهب بنحو 8.8 دولار، بنسبة هبوط قدرها 0.50؛ لتسجل 1869.6 دولار، في الساعة 12:45 دقيقة ظهرًا، حسب بيانات وكالة بلومبرج.

ويُواجه الذهب ضغوطًا وفترة من عدم الاستقرار بسبب التصريحات الاقتصادية الأمريكية ومؤشر الدولار وعائد سندات الخزانة، ليظل المعدن الأصفر يثير مخاوف المتداولين لعدم ثباته على اتجاه محدد من الصعود أو الهبوط.

ويتوقع الخبراء مزيدًا من الانخفاض، حيث شهد سعر الذهب عالميًا، صباح اليوم، انخفاضًا ملحوظًا بسبب ارتفاع مؤشر الدولار، الذي وصل لأعلى مُستوى له منذ شهرين، وسط حالة من الترقب لصدور تقرير الوظائف الأمريكية، الذي قد يغير من موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي من برامج التحفيز وأسعار الفائدة، بالإضافة إلى صدور بيانات سوق الإسكان، ومؤشر أسعار المنازل، والذي يعكس النمو الاقتصادي.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب خلال الجلسة الأسيوية بنسبة 0.2%، لترتد من الأعلى لها منذ 6 شهور، بينما ارتفع مؤشر الدولار بنسبة تتراوح بين 0.09%، 0.1%، مع استقرار العائد على السندات الأمريكية، ويتأثر الذهب عالميًا بمؤشر الدولار وعائد السندات، حيث تربطه بهما علاقة عكسية.

وأكد الخبراء أن الذهب يتعرض لضغوط ملحوظة في ظل قوة الدولار وإيجابية البيانات الاقتصادية الأمريكية التي تعزز الطلب على الدولار، وتضعف الطلب على المعدن الأصفر الذي فقد بريقه أمام المتداولين.

تابع مواقعنا