الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صحة النواب" تناقش طلب إحاطة بشأن تحويل عيادات التأمين الصحي بـ6 أكتوبر للمجالس الطبية المتخصصة

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 05:22 م

ناقشت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، طلب إحاطة مقدم من النائب هشام حسين، بشأن تحويل عيادات التأمين الصحي بالحي السابع في مدينة 6 أكتوبر إلى مستشفى تابعة للمجالس الطبية المتخصصة.

وأشار النائب أثناء الاجتماع إلى أنه سبق ووافق جهاز مدينة 6 أكتوبر ومجلس الأمناء بالمدينة، على تخصيص مكان باللحى السابع بـ6 أكتوبر، لإنشاء عيادات تابعة لهيئة التأمين الصحي، لتقديم خدمة طبية لائقة للمشتركين في التأمين الصحي، ونقل عيادات التأمين الصحي الموجودة حاليا في الحى السادس التي تعاني من ضيق مساحتها وتهالك المبنى، إلى المقر الجديد في الحى السابع، بعد تطويره، بهدف استيعاب الكثافة الكبيرة للمترددين على عيادات التأمين الصحي بأكتوبر.

وقال: “بعد الانتهاء من تطوير عيادات التأمين الصحي بالحي السابع، قررت وزارة الصحة بشكل مفاجئ، الاستيلاء على مقر تلك العيادات الجديدة، من خلال طلب تخصيصها كمستشفى لجراحات اليوم الواحد تابعة للأمانة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، وإنهاء علاقتها بالتأمين الصحي”.

وأكد هشام حسين أن القرار المفاجئ من وزيرة الصحة تسبب في حالة من الارتباك، حيث طالب مدير التأمين الصحي بأكتوبر من مجلس الأمناء بجهاز 6 أكتوبر، توفير مكان جديد للعيادات بعدما حدث من وزارة الصحة، وكان الرد أنه لا يوجد مكان آخر يمكن تخصيصه كعيادات للتأمين الصحي.

واتهم هشام حسين، وزيرة الصحة بارتكاب خطأ إداري كبير، بقرار تحويل عيادات مخصصة للتأمين الصحي، إلى الأمانة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، ما يعني تحويل عيادات تقدم خدمة طبية لائقة للمشتركين في التأمين الصحي من الموظفين والبسطاء، إلى مستشفى لجراحات اليوم الواحد التي تقدم خدمة بشكل اقتصادي أو استثماري. 

وطالب هشام حسين بالإبقاء على عيادات التأمين الصحي في الحي السابع بأكتوبر، كعيادات تأمين صحي، حتى تتمكن من تقديم خدمة طبية لائقة واستيعاب الزيادة في أعداد المشتركين من الموظفين.

من جانبه، نفى الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، صدور أي قرار من وزيرة الصحة في هذا الشأن، موضحًا أن مثل هذه القرارات لا تصدر إلا من خلال رئيس مجلس الوزراء.

وأكد رئيس هيئة التأمين الصحي أن مركز 6 أكتوبر بالحي السابع تم تطويره ليحتوي على 24 عيادة متخصصة، ووحدة غسيل كلوي، وجراحات "عمليات بسيطة"، وعلاج طبيعي، ومناظير الجهاز الهضمي.

وأكد أنه سيتم الافتتاح في شهر أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر كان في زيارة للمركز هذا الأسبوع وفي نهاية شهر أغسطس سيتم الافتتاح، مؤكدًا أنه ما زال تابعًا لهيئة التأمين الصحي.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن وفدًا من اللجنة سيشارك في افتتاح المركز.

تابع مواقعنا