السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة أوراق 11 متهمًا باغتيال أمين شرطة في البحيرة إلى المفتي

محكمة - ارشيفية
محافظات
محكمة - ارشيفية
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 05:06 م

قررت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار مصطفى المغازي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين جمال عبد الناصر سالم وحاتم حمزة عبد الرحمن، وسكرتارية حسام الرملي، اليوم الثلاثاء، إحالة 11 متهمًا ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية لاتهامهم بحادث اغتيال أمين شرطة ربيع محمد علي عصفور، 38 عامًا، من قوة مباحث الدلنجات، أثناء خروجه من منزل أحد أصدقائه بقرية الوفائية، في القضية رقم 2308 لسنة 2015، لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم.

وحددت هيئة المحكمة جلسة 29 من شهر يوليو المقبل للنطق بالحكم على المتهمين في القضية.

وتضم قائمة المتهمين كلًا من: حمادة محمد فتح الباب، محمد حمدي عبد الوهاب بكر، بديع أحمد سيد بكر، أحمد محمد عد الرحيم زوره، أحمد عبد الحكيم الصاوي، عوض صبحي النجار، أبو عبيده سيد أحمد العموري، أحمد محمد غيط، محمد أحمد يوسف العموري، إكرامي محمد يوسف غالي، وصبحي عبد ربه العاسي.

وتعود أحداث الواقعة، حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارًا يوم 18 ديسمبر لسنة 2014، بقيام مُلثمين مجهولين يستقلون دراجة نارية، بإطلاق وابل من النيران على الأمين ربيع محمد علي 38 عامًا، أمين شرطة بمباحث الدلنجات، أثناء خروجه من منزل أحد أصدقائه خفير نظامي بقرية الوفائية، ما أدى لإصابته بطلق ناري في البطن، وتوفي في الحال وفروا هاربين.

وتمكن ضباط المباحث الجنائية بالاشتراك مع الأمن الوطني والعام، من ضبط بديع. س،أحمد. م، أحمد.ع، أبو عبيد. س، وإكرامي. م، صبحي. ع، لاتهامهم بقتل أمين الشرطة والشروع في مقتل الخفير الذي كان يرافقه، وذلك عقابًا على نشاطهما لما لهما من دور بارز في كشف غموض وقائع إرهابية مجهلة منها حادث حريق مكتب بريد الوفائية، والمحرر بشأنه المحضر رقم 8513 لسنة 2014 إداري الدلنجات في 16 نوفمبر 2014.

كما تم ضبط العديد من العناصر الإخوانية المطلوبة على ذمة قضايا إرهابية من المُقيمين بقرية الوفائية، وأن وراء قتله خلية إرهابية تنتمي إلى تنظيم الإخوان الإرهابي، وأن من عناصرها كلًا من: بديع. ا. ا، حاصل على دبلوم صنايع، ويعمل تاجر ليمون، والصادر ضده قرار النيابة العامة بالضبط والإحضار في القضيتين رقمي 5041 لسنة 2014 إداري الدلنجات 2 أحوال مركز الدلنجات في 24 ديسمبر 2014، تحريض على أعمال عنف، أحمد. م. ع طالب بكلية التربية جامعة الأزهر، أحمد. ع. ف، طالب بجامعة طنطا.

تابع مواقعنا