رئيس التحرير
محمود المملوك

هيونداي: ظهور السيارات الطائرة قريبًا

سيارة طائرة
سيارة طائرة

قال صاحب ماركة السيارات “هيونداي” بريتون مايكل، في بيان أدلى به هذا الصباح، إن العالم سيشهد ظهور السيارات الطائرة قريبًا، ويكون للتكنولوجيا دور مهم في تقليل ازدحام الطرق عن طريق إبعاد بعض حركة المرور عن الأرض ورفعها في الجو.

واستثمرت هيونداي في مشروع سيارات الأجرة الطائرة والمطارات المنبثقة التي تستخدم الطاقة الكهربائية للإقلاع والهبوط عموديًا التي يمكن أن يكون أول ظهور لها في مدينة "كوفنتري" بإنجلترا قبل نهاية العام. 

وتعهدت شركة السيارات الكورية الجنوبية عام 2019 باستثمار 1.5 مليار دولار فيما أسمته "التنقل الجوي الحضري" وذلك بحلول عام 2025.

وكشفت شركة أربان ايربورت البريطانية وشركة هيونداي في يناير من هذا العام في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس، عن خطط لإنشاء أول مطار متنقل منبثق في العالم في قلب مدينة ويست ميدلاندز بإنجلترا.


وأعلنت هيونداي خلال فعاليات المعرض عن سيارة أجرة خاصة تم تصميمها بالتعاون مع "أوبر" تسمى "اس - وان" التي ستعد بداية التسويق للمركبات الطائرة بحلول عام 2028، وتم تصميم السيارة بأربعة مقاعد للركاب ومقعد أوسط لوضع حقيبة شخصية.

وحتى ذلك الحين ستقوم هيونداي بإنتاج المركبات الجوية، وتقدم شركة أوبر خدمات دعم المجال الجوي، ووصلات النقل البري، ووجهات العملاء من خلال شبكة لمشاركة الرحلات الجوية.