السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التنمية الثقافية" يشارك في معرض الكتاب بـ1000 عنوان وخصم 30%

صندوق التنمية الثقافية
ثقافة
صندوق التنمية الثقافية
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 06:42 م

يشارك قطاع صندوق التنمية الثقافية في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب في الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو بأرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس.

وصرح الدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس قطاع الصندوق، بأن مشاركة صندوق التنمية من خلال عدد 3 أجنحة: جناح العرض الرئيسي الخاص بقطاعات وزارة الثقافة بصالة 3، جناح بيع إصدارات الصندوق والمجلس الأعلى للثقافة بجناح رقم B5 بصالة 1، بالإضافة إلى جناح بيع الكتب المخفضة بصالة 1 A7.

وأضاف عبد الوهاب أن عدد الإصدارات بلغ أكثر من "1000" عنوان، تمثل إصدارات: المشروع القومي للترجمة، صندوق التنمية الثقافية، والمركز القومي لثقافة الطفل، بالإضافة إلى نسبة خصم تبلغ 30% على مطبوعات المجلس الأعلى للثقافة. 

وأوضح عبد الوهاب أن من أهم العناوين في أجنحة الصندوق، "كتاب الشارع الأعظم"، "السلطان قنصوة الغوري"، "رحلة مع أسبلة القاهرة"، "قصر محمد علي"، "فنون وحرف تقليدية"، "نجيب محفوظ.. مائة عام"، "رسالة في علم الكتابة"، "روائع الفن الأوروبي"، "منير كنعان " و"للتراث وجه آخر".

ومن أهم إصدارات المجلس الأعلى للثقافة: كتب: "توفيق الحكيم"، "الصين وحركات التحرر الأفريقية"، "الأدب الشعبي والدراسات البينية"، "الاندماج الاجتماعي"، "أزمة الثقافة العربية"، "الإسلام خارج الحدود" و"الأقليات الدينية في مصر"، بالإضافة إلى أحدث إصدارات سلسلة "إبداع التفرغ: "حركة النقد الجديد – تحليل النص الروائي"، "تجديد الخطاب الديني – د. بنت الشاطئ نموذجًا" والمسرحية الشعرية "صاحب التذكرة"، كما يتوافر بأجنحة بيع صندوق التنمية مجموعة من الإصدارات التي لاقت رواجًا طوال الأعوام السابقة منها: "مصر في الأساطير العربية"، "نظرية الديمقراطية" و"اليهود في الأندلس" وغيرهم.

تابع مواقعنا