الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سر الـ3 ملايين دولار مع علاء حسانين.. كيف وقع حسن راتب في لعبة الآثار مع نائب العفاريت؟

القبض على حسن راتب
حوادث
القبض على حسن راتب
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 06:56 م

ظهر رجل الأعمال حسن راتب صاحب جامعة سيناء بالجلباب والعباية على خلفية تورطه مع علاء حسانين، البرلماني السابق، في الاتجار والتنقيب عن الآثار. 

كواليس القبض على رجل الأعمال حسن راتب  بعد صدور إذن من النيابة العامة بإلقاء القبض عليه، حيث تم إلقاء القبض عليه داخل منزله وتم اقتياده إلى جهات التحقيق وبعدها ترحيله إلى النيابة العامة لمواجهته باعترافات المتهمين. 

تورط رجل الأعمال حسن راتب مع علاء حسانين في التنقيب والبحث عن الآثار في عدة مناطق جاء ذلك في اعترافات عز الدين حسانين شقيق المتهم علاء حسانين الذي أكد أن رجل الأعمال حسن راتب أنفق الملايين لتمويل علاء حسانين من أجل التنقيب عن الآثار. 

القبض على حسن راتب 

تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على رجل الأعمال حسن راتب بعد صدور قرار من النيابة العامة بضبطه وإحضاره بعد اعتراف المتهمين بضلوع حسن راتب بتمويل أفراد عصابة علاء حسانين من أجل التنقيب عن الآثار.

واستعان حسن راتب بفريق كبير من المحامين خلال التحقيق معه في النيابة العامة كما فرضت الأجهزة الأمنية كرودنًا أمنيًا حول مبنى المحكمة ونيابة جنوب القاهرة بعد إيداعه حجز المحكمة؛ تمهيدًا للتحقيق معه وحضر عدد من أسرة رجل الأعمال حسن راتب إلى المحكمة قبل بدء التحقيق معه في النيابة العامة، وظهر حسن راتب وهو يرتدي جلبابًا أبيض وعباءة بيضاء ممسكاً بسبحة. 

من هو رجل الأعمال حسن راتب؟

حسن راتب هو رجل أعمال مصري يمتلك العديد من المشروعات الاستثمارية في مصر منها جامعة سيناء ومصنع سيناء للأسمنت الأبيض ومجموعة سما سيناء للاستثمار ومؤسسة سيناء للتنمية الاجتماعية ومؤسسة سما للتنمية الاجتماعية ومؤسس قناة المحور الفضائية التي تم بيعها مؤخرًا. 

حسن راتب والشيخ متولي الشعراوي 

حرص رجل الأعمال حسن راتب على الظهور مع رجال الدين على مدار الفترات السابقة، وقال رجل الأعمال حسن راتب في تصريحات صحفية سابقة إن هناك علاقة وثيقة بينه وبين الشيخ محمد متولي الشعراوي، وأن العلاقة بدأت بالصدام بينهما؛ لكن مع مرور الوقت تحولت إلى علاقة تلميذ بأستاذه. 

وأشار راتب إلى أن علاقته توطدت بالشيخ الشعراوي بعد قيامه بالتردد على الفندق الذي كان يمتلك جزءًا فيه لإلقاء الدروس الدينية. 

حسن راتب وعلاء حسانين 

منذ عدة أيام ألقي القبض على علاء حسانين أو نائب الجن والعفاريت وآخرين بتهمة التنقيب عن الآثار وحيازة قطع أثرية والاتجار بها وبعد عدة أيام من تجديد حبس علاء حسانين، ألقي القبض على رجل الأعمال حسن راتب؛ الأمر الغريب أن راتب اتهم حسانين بالنصب عليه في عام 2017 والاستيلاء منه على مبلغ 3 ملايين دولار قيمة معاملات تجارية بينهما، وتقدم حسن راتب ببلاغ إلى جهات التحقيق في الجيزة يتهم فيه حسانين بالنصب عليه، وبعدها تنازل رجل الأعمال حسن راتب عن البلاغ المقدم ضد علاء حسانين.  

تابع مواقعنا