السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب كورونا.. فرض حظر التجوال في تونس بداية من الساعة الثامنة

كورونا في تونس
تقارير وتحقيقات
كورونا في تونس
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 07:37 م

تستعد الحكومة التونسية لإعلان إقرار حظر التجوال في جميع أنحاء البلاد من الساعة الثامنة مساءً وحتى الخامسة فجرًا بداية من شهر يوليو المقبل.

وحسب ما نشرت قناة نسمة التونسية، نقلا عن اللجنة العلمية لمجابهة كورونا، فإن الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا المجتمعة اليوم الثلاثاء، أقرت عدم تطبيق الحجر الصحي الشامل في كامل البلاد لدواع اقتصادية واجتماعية، ومواصلة فرض إجراء الحجر الصحي الشامل فقط في المعتمديات والولايات التي تسجل أكثر من 400 إصابة.

وأوضحت أنه تم تمديد حظر التجوال بعد تفاقم الحالة الوبائية وظهور سلالات متحورة جديدة في تونس.

وعقدت اليوم الهيئة الوطنية لمكافحة كورونا اليوم بإشراف رئيس الحكومة هشام مشيشي، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، لإصابته بفيروس كورونا.


وأوضحت الهيئة أنه سيتم الإعلان عن إجراءات مصاحبة لهذا القرار تتعلق بالتصدي لانتشار فيروس كورونا في جميع الولايات التونسية.

وكانت وزارة الصحة التونسية، أعلنت منذ أيام رصد اصابات بالسلالة الهندية، كما شهدت مناطق عديدة في تونس، ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الإصابات المُسجلّة بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح عضو باللجنة العلمية في تونس، أن البلاد تُواجه موجة إصابات لم تشهدها من قبل، حيث قاربت أقسام العناية في المُستشفيات التونسية من الامتلاء.

كما طالبت اللجنة العلمية من الحكومة التونسية بتشديد الإجراءات وزيادة ساعات الحظر، مع الإغلاق الكامل للمحافظات التي تشهد انتشارًا سريعًا للوباء.

تابع مواقعنا