الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب كورونا.. وقف إجراء العمليات الجراحية الاختيارية في المراكز الطبية الأهلية بالكويت

وزارة الصحة الكويتية
صحة وطب
وزارة الصحة الكويتية
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 10:03 م

قررت وزارة الصحة في الكويت، إيقاف جميع العمليات الجراحية الاختيارية في جميع مؤسسات القطاع الطبي الأهلي، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت إدارة التراخيص الصحية، بوزارة الصحة الكويتية، في بيان لها، أنه سيتم الاستمرار في إجراء الجراحات الطارئة فقط، لمدة أسبوعين بداية من 4 يوليو المقبل، لمواجهة تفشي فيروس كورونا في المحافظات الكويتية خلال الأيام الماضية، حسب صحيفة القبس الكويتية.

وفيما يتعلق بإجراءات كورونا في الكويت، أعلن الناطق باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، موافقة مجلس الوزراء على السماح لغير الكويتيين “المقيمين”، بالدخول إلى البلاد شريطة حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد الفيروس كورونا والمعتمد لدى الكويت والمنتج من شركات “فايزر- استرازينكا- موديرنا” أو جرعة واحدة من اللقاح المنتج من شركة جونسون أند جونسون.

وأوضح المزرم أن قرار عودة المقيمين للكويت يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 1 أغسطس، شريطة إجراء فحص PCR الأول قبل الوصول بـ72 ساعة، يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا والآخر خلال فترة الحجر المنزلي الممتدة لسبعة أيام بعد الوصول، ويمكن إنهاء الحجر قبل ذلك في حال ظهور نتيجة فحص (PCR) تؤكد الخلو من الإصابة بالفيروس أثناء فترة الحجر.

تابع مواقعنا