الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الـ"جركن" بـ5 جنيهات.. أزمة نقص المياه تضرب قرية "الجبيرات" بسوهاج (فيديو)

أزمة المياه تضرب
محافظات
أزمة المياه تضرب قرية الجبيرات بسوهاج
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 10:41 م

اشتكى أهالي قرية الجبيرات، التابعة لمركز طهطا، شمال محافظة سوهاج، من تدهور الحياة المعيشية داخل القرية، مؤكدين أنهم يعيشون حياة غير آدمية، خاصة مع عدم توفر المياه الصالحة للشرب.

وأكد أهالي القرية، أنهم يعانون من نقصٍ حاد في مياه الشرب بصفة يومية متكررة، كما أن المياه التي تصل إليهم عبر المواسير رائحتها كريهة ولا تصلح للشرب، ما يجعلهم يقفون في "طوابير" طويلة تمتد لعشرات الأمتار من أجل الحصول على المياه من أحد مرشحات المياه الأهلية التي أقامتها الجمعية الشرعية بالقرية في مقابل 5 جنيهات للجركن.

يقول محمد حسن من أهالي القرية لـ"القاهرة 24": "إحنا بنعيش في معاناة كبيرة، مالناش وجود ولا كيان على خريطة المسؤولين في المحافظة، بنشتكي ومحدش سامع صوتنا، إحنا مش محتاجين أكتر من اننا نشرب ميه نضيفه ولا كتير علينا".

وأوضح مواطن آخر يدعى عماد احمد، أنهم لم يتصوروا أن حال القرية يزداد سوءً عن سوء كل يوم، في ظل الجهود التي تقوم بها الدولة لرفع مستوى المعيشة، مطالبًا المسؤولين بسرعة حل المشكلة.

وأكد أهالي قرية الجبيرات، أنهم يعانون من هذه المشكلة طيلة سنوات ماضية، وقدموا العديد من الشكاوى والاستغاثات للمسؤولين دون جدوى.

تابع مواقعنا