السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3 نصائح للراغبين في الاستثمار العقاري

أرشيفية
اقتصاد
أرشيفية
الأربعاء 30/يونيو/2021 - 04:20 ص

 قال محمود طاهر نائب جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، ان الحكومة والمستثمرين دخلوا مشروع العاصمة الإدارية  بثقة، ومصر تسابق الزمن في هذه المشروعات التنموية، ليس في العاصمة الإدارية فقط، لكن في العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وغيرها، وأعمال التطوير جارية على قدم وساق في مختلف المدن.

مصر يعاد تخطيطها مره أخري

وأضاف طاهر أن مصر يعاد تخطيطها مره أخري من شبكه طرق قومية علي مستوي محافظات مصر ومشروعات سكنيه لمحدودي الدخل في ما يقرب من 25 مدينة جديدة فضلا عن مدن الجيل الرابع والحلم الذي بات حقيقة.

وأوضح طاهر، أن الشركات بدأت هي الأخرى بدء أعمال الإنشاءات، ومن المتوقع الانتهاء من مشروعاتها في غضون 3 سنوات على الأكثر بعد الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة للبناء.

العاصمة ليست للأغنياء ويمكن الاستثمار بأقل الإمكانيات

وأشار إلى أن الأسعار تختلف من مكان لآخر وفقًا لحجم الخدمات المتاحة بالمشروع، ونصح الراغبين في شراء الوحدات أولا: وضع خطة  وتحديد متطلباتهم وفق احتياجاتهم الشخصية، وأن هناك أقاويل واعتقادات خاطئة حول أن العاصمة الإدارية للأغنياء فقط، وأنها محاطة بسور، وكل ذلك محض شائعات.


ثانيا: أنه يتعين على الراغبين في شراء الوحدات تحديد ما إذا كانوا بحاجة إلى شراء الوحدة العقارية سواء كانت فيلا أو شقة أو مكتب إداري، بهدف السكن والعمل، أو الاستثمار، وهذا يسهل المهمة عليه بعد ذلك.
ثالثا: يجب  المفاضلة بين أكثر من منتج، ومراعاة الخدمات قبل السعر.

 

وتابع أن "  الحكومة انتهت من إنجاز 85% من المرحلة الأولى بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، خلال أقل من 4 سنوات فقط، وتضم الداون تاون، المنطقة المركزية، ومنطقة المال والأعمال والحي الحكومي، مشيرًا إلى أن الأخير انتهى تقريبًا بنسبة 95%، ومن الممكن أن تبدأ الوزارات في النقل نهاية العام الجاري.

تابع مواقعنا