الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط تسجل 74.56 دولار للبرميل

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 30/يونيو/2021 - 11:13 ص

سجلت أسعار النفط اليوم انخفاضا طفيفا حيث بلغ سعر خام برنت 74.56 دولار للبرميل بينما سجل خام غرب تكساس 73 دولار للبرميل 

وتتجه أسعار النفط إلى تحقيق أفضل أداء نصف سنوي منذ عام 2009، إذ يعزز التعافي من وباء كورونا استهلاكَ الوقود، ويقلِّص المعروض في السوق، قبيل اجتماع "أوبك +" الذي من المتوقَّع أن يؤدي إلى زيادة في العرض، وفقًا لوكالة بلومبرغ.

وارتفعت العقود الآجلة في نيويورك نحو 74 دولارًا للبرميل مسجِّلةً مكاسب بأكثر من 50٪ منذ بداية العام الجاري 2021.

وأفاد معهد البترول الأمريكي أنَّ مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 8.15 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لأشخاص مطَّلعين، مما زاد من المعنويات الإيجابية قبل اجتماع "أوبك +" غدًا الخميس.

سيكون التحالف مشغولًا بعد تأخير المحادثات الأولية بشأن سوق النفط لإتاحة مزيد من الوقت للأعضاء لحلِّ الخلافات، في الوقت الذي تثير فيه عودة ظهور Covid-19 في بعض المناطق مخاوف بشأن توقُّعات الطلب.

ساعد تعافي اقتصادات أكبر مستهلكي الطاقة، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين، في دعم زيادة الطلب على الوقود، ودفع الأسعار إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.

وتتوقَّع "أوبك +" أنَّ السوق سيظلُّ في حالة عجز خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، إذا حافظ تحالف "أوبك +" على استقرار الإنتاج، في حين أنَّ احتمال حدوث تدفُّق وشيك من الخام الإيراني يتلاشى مع استمرار المحادثات لإحياء اتفاق نووي.

من جانبه قال هووي لي، الاقتصادي في شركة Oversea-Chinese Banking Corp. في سنغافورة: "نتوقَّع أن يستمر الاستهلاك في تجاوز العرض على المدى القريب مع تلقي المزيد من الناس للقاحات المضادة لفيروس كورونا".

وأضاف: "تفشي الفيروس مرة أخرى يثير مخاوف بشأن الطلب، فقد ارتفعت الحالات في المملكة المتحدة، وتتسابق السلطات في أستراليا لاحتواء تفشي فيروس "دلتا"، فيما تجدد دول أخرى قيود السفر".

تابع مواقعنا