الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سيارات النقل في المنيا للماشية والبشر.. والمحافظ يضع حلًا للأزمة (صور)

مواطنون يستقلون سيارة
محافظات
مواطنون يستقلون سيارة ربع نقل بالمنيا
الأربعاء 30/يونيو/2021 - 08:27 م

مُعاناة كبيرة يواجهها أهالي قرى محافظة المنيا، بسبب استقلالهم سيارات ربع نقل مُخصصة لنقل البضائع والماشية؛ الأمر الذي يُعرضهم إلى الخطر بين الحين والآخر.

سيارات ربع نقل
سيارات ربع نقل

وقال عيسى محمود، أحد سكان قرية طوخ التابعة لمركز المنيا، إنه نظرًا لعدم وجود وسائل مواصلات آدمية، لنقل أهالي القرية من وإلى المدينة؛ يضطر الأهالي إلى استقلال سيارات ربع نقل مُخصصة للبضائع ورؤس الماشية.

سيارات ربع نقل

وأوضح عيد أحمد، وفضل شريف، من أهالي قرية بني أحمد، أن استقلال أهالي القرية سيارات ربع نقل؛ يعرضهم إلى الخطر؛ بسبب عدم تهيئة تلك السيارات لنقل المواطنين.

سيارات ربع نقل

وطالب الأهالي، محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، والمسؤولين في المحافظة، بضرورة توفير سيارات آدمية لهم بدلًا من المُخصصة للنقل.

من جانبه صرح اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بأنه تم البدء في الإجراءات الخاصة باستبدال سيارات الربع نقل المُستخدمة في نقل الركاب، بسيارات “فان” حديثة تعمل بالغاز الطبيعي، بصفة تجريبية بنطاق مركز ومدينة المنيا.

سيارات ربع نقل

وأوضح المحافظ، أنه قرر البدء في تطبيق التجربة بثلاثة خطوط، بإجمالي 50 سيارة فان، بنطاق مركز المنيا وهي خط بني أحمد وخط طوخ وخط نزلة حسين، مع إعطاء مهلة شهرين للسائقين لتوفيق الأوضاع واستيفاء الشروط الخاصة بأعمال الاستبدال، من خلال التنسيق والتعاون مع البنك الزراعي المصري وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبرنامج مشروعك، وستعمل السيارات الفان الجديدة بالغاز الطبيعي تماشيًا مع توجهات الدولة.

وأوضح القاضي، أن التجربة ستكون محل الدراسة وقابلة للزيادة أو النقصان في أعداد السيارات وخطوط السير، تمهيدًا لتعميمها على باقي مراكز المحافظة، كما وجّه بدراسة إضافة خط سير رابع للسيارات الفان الحديثة للسير داخل أحياء مدينة المنيا الجديدة، وخاصة عمارات الإسكان الاجتماعي بكمين الصفا وأحياء الزهراء والقرنفل، للتيسير على المواطنين من ساكني تلك العمارات وتشجيعًا للشباب على الانتقال لمدينة المنيا الجديدة.

تابع مواقعنا