الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد: عاصفة ترابية تضرب مصر خلال الساعات المقبلة (صور)

عاصفة ترابية
كايرو لايت
عاصفة ترابية
الأربعاء 30/يونيو/2021 - 04:58 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قدوم عاصفة ترابية إلى مصر من ناحية السودان، مشيرة إلى أنها قد تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق في الجنوب.

وقالت الأرصاد عبر "فيس بوك": "من متابعة آخر صور الأقمار الصناعية، نجد عاصفة ترابية في الشمال الشرقي السوداني، والتي محتمل أن تؤثر على مناطق من جنوب البلاد".

وأوضحت أن المناطق التي من المحتمل أن تشهد العاصفة الترابية هي "حلايب، شلاتين، بحيرة ناصر وأبو سمبل"، مشيرة إلى أنها ستكون محملة  بنشاط رياح، وربما تصبح مثيرة للرمال والأتربة.

وأشارت الأرصاد إلى أن العاصفة القادمة إلى البلاد قد تصل إلى حد العاصفة، ومن المتوقع أن تقل معها الرؤية الأفقية لأقل من  1000 متر.

وكانت الأرصاد قد حذرت من حدوث ارتفاع كبير في درجات الحرارة، اليوم الأربعاء، مما يؤثر على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن تُسجل محافظات جنوب الصعيد 44 درجة، كما تزداد فترات سطوع الشمس خلال اليوم، إضافةً إلى انعدام تكوّن أية سُحب خلال ساعات النهار.

وأفادت الهيئة بأن تلك الارتفاع يعود لالتجام منخفض الهند الموسمي مع منخفض السودان بقيم ضغطية منخفضة، كما يرافقه احترار في طبقات الجو العليا، أدى إلى هذه الزيادة في درجات الحرارة.

تابع مواقعنا