الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المجموعة القصصية "كلمات" لندى بن أحمد عبد العزيز تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

 غلاف المجموعة القصصية
ثقافة
غلاف المجموعة القصصية بعنوان "كلمات"
الخميس 01/يوليو/2021 - 08:33 ص

صدر حديثًا عن دار بيليف مجموعة قصصية بعنوان "كلمات" للكاتبة ندى بن أحمد عبد العزيز، ومن المقرر عرضها في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته 52، الذي سينعقد ابتداءًا من اليوم 30 يونيو حتى 15 يوليو بالتجمع الخامس، وشعار المعرض لتلك الدورة هو "في القراءة حياة".

 

 

الكتاب عبارة عن 30 موضوع مختلف، يناقش العلاقات الإنسانية وطبيعتها وبعض مشكلاتها والبحث عن الحلول التي يمكن تطبيقها من قِبل القارئ.. يتناول في البداية علاقة الإنسان بـ نفسُــه وكيفية تحسينها وتقبُل مشكلاتها والعمل على إيجاد الحلول وتطبيقها قدر المستطاع بما يتناسب مع الطبيعة البشرية، بعدها يناقش علاقة الإنسان بـِ ربُه والعلاقة الروحانية بما فيها بعض المواضيع التي تعمل على تقوية هذه العلاقة والعمل على تحسينها ومعرفة أهميتها والمحافظة على تقوية هذا الرابط مهما كانت المشاكل والضغوطات فهي العلاقة الوحيدة التي تعتبر المتنفس الأصلي لكل التعب والضعف وفقدان الشغف وغيرها، كما يناقش علاقة نفس الإنسان وعلاقته بـ محبوبه وكيفية تحسين وتطوير هذه العلاقة بما يفيد الطرفين وأهمية الحُب وأهمية المُحافظة عليه عن طريق البذل والعطاء من كلا الطرفين لينعما بما فيه من خير ورحمة ، والموضوع الرابع والأخير يناقش علاقة الأهل والأبناء في بعض المواضيع وكيفية الوصول لنقطة تحقق الرضا لكلا الأطراف.

 

وقالت الكاتبة أن الهدف من الكتاب هو نشر الإيجابية بشكل ولو بسيط في نفس القارئ والاعتراف ببعض المشاكل من جانب والعمل على حلَها أو تحسين الوضع الذي يُسهم في المقابل إيجابيًا في نفسية القارئ ومن يحيطون به .

 

يأتي على غلاف الكتاب

 

الأفعال هي ما تقيس جودة وصِـدق الكلمات، ولكن لا ننكر الصدى الذي تتركه الكلمات فينا.. كل كلمة لها قوتها، وسـِحرها، وتأثيرها بالنفس.. كل إنسان له بصمته بكـلماته، فأحفظ لسانك وأجعله لا يخرج منه سوى مالا تندم عليه، وقل وبُــح بما عليك أن تبوح به حتى لا تندم أيضًا، فقد قال نزار قبانــي: " أعرف الوجع الذي تقوله الكلمات التي تقال، وأعرف الوجع الأشــد الذي تتركه الكلمات التي لا تقال ".. قوتنا الحقيقية تأتي من قدرتنا على التعبير عن رغباتنا ومشاعرنا. الكلمات هي حروف وجُمـــل تغلفها المشاعر التي تنبعث منا لمن توجه له تلك الكلمات سواء بالحب، الحزن، الضجر، الفقد، الكره، التمسك، والتخلي - فــكل شيء قبل ما يحدث تسبقه الكثير من الرسائل والكلمات سواء كانت هذه الكلمات تشفينا أو تُمــرِضنـا.. فـــ راقب كلماتك وراقب أثرها بـ نفس مُستقبِلها منك، وراقب ما يُقــال لك – فالكلمات تخفي الكثير مما تخفيه النفوس..! ولتكن أنانيًّا تجاه ما تحب وتجاه من تجد راحتك تجاههم وفيهم، ولا تفرط فيهم وأن يكون عندك الغد غير قادم إلا بوجودهم هنا- إلا أيضًا بكونكم بخير سويًّا. ولا تدعْ أي إنسان يلجأ لك ويأتي لطريقك ويطرُق بابك ثم يُغادر نادِمًا أو دون حال أفضل. قدِّروا وغلُّـــوا قيمة الإنسان عند الإنسان. 

 

تابع مواقعنا