الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب تتراجع في مصر اليوم وتحقق أسوأ أداء شهري منذ 2016

الذهب
اقتصاد
الذهب
الأربعاء 30/يونيو/2021 - 05:55 م

انخفضت أسعار الذهب في مصر 3 جينهات، مساء اليوم الأربعاء، وهبط سعر جرام الذهب عيار 21 من مستوى 775 جينهًا إلى مستوى 772 جنيهًا، مع هبوط الأسعار العالمية للذهب.

أسعار الذهب في مصر مساء اليوم:

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 882 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 22 سجل مستوى 809 جنيهًا.

سعر جرام الذهب 21 الأكثر مبيعا في السوق المحلي 772 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 662 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب سجل مستوى 6 آلاف و176 جنيهًا.

أسعار الذهب العالمية

وتتجه أسعار الذهب العالمية، إلى تحقيق أدنى مُستوى لها في شهرين، اليوم، حيث ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف الأمريكية لمزيد من الوضوح بشأن موقف سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي، كما يتّجه المعدن الثمين إلى أسوأ انخفاض شهري له منذ نوفمبر 2016، وفقا لوكالة رويترز.

وتراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.1%، إلى 1759.48 دولارًا للأوقية، وخسرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2%، إلى 1759.30 دولار.

وانخفضت أسعار السبائك بنسبة 7.7%، خلال الشهر، مُتأثرًة بالتحول المفاجئ إلى التفاؤل من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، لكنها ارتفعت بنسبة 3٪ في الربع. الثاني للعام.

تعليق ديلي فوركس

قال إيليا سبيفاك، محلل استراتيجي للعملات في ديلي فوركس: “لقد تماسك الذهب بالقرب من أدنى مُستوياته، منذ تحول استراتيجية بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية، وينتظر الآن البيانات الاقتصادية الأمريكية للحصول على مزيد من التوجيهات”.

وأضاف سبيفاك: “ستكون جداول الرواتب غير الزراعية يوم الجمعة، هي المحرك الرئيسي للسوق على المدى القريب، إذا أظهر تضخمًا أعلى في الأجور ونموًا قويًا في الوظائف، وسنرى الطابق التالي في الذهب”.

ومن المرجح أن ترتفع الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بمقدار 690 ألف وظيفة هذا الشهر، مُقارنة بـ559 ألف وظيفة في مايو، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز.

وصرح محافظ بنك الاحتياطي الفدرالي، كريستوفر والر، أمس الثلاثاء، بأنه مُتفائل للغاية بشأن الاقتصاد، وأن البنك المركزي قد يبدأ في رفع أسعار الفائدة العام المقبل، حيث سيؤدي رفع سعر الفائدة الفيدرالية إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، مما يُقلل من جاذبيتها.

مطورون: زيادة الطلب الحقيقي على الوحدات يمنع حدوث "فقاعة عقارية"

تابع مواقعنا