الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر تكشف حقيقة القبض على محافظ الشرقية الأسبق بتهمة تهريب الآثار (صورة)

اللواء خالد سعيد
أخبار
اللواء خالد سعيد
الأربعاء 30/يونيو/2021 - 08:40 م

كشفت مصادر مطلعة، حقيقة ما تم تداوله بشأن القبض على اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية الأسبق، وذلك بعد تداول منشورات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، نافية أن يكون تم القبض عليه من قبل الأجهزة الأمنية.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، إن محافظ الشرقية الأسبق لم يتم القبض عليه خلال إنهاء إجراءات سفره داخل مطار القاهرة الدولي، وما أثير من ذلك عبارة عن شائعات، وليس لها أي أساس من الصحة.

ضبط محافظ الشرقية

وأكدت المصادر، أن الأجهزة الأمنية لم تصدر أي بيانات بالقبض على محافظ الشرقية الأسبق، وكذلك النائب العام لم يصدر أي بيان يشير إلى التحقيق أو القبض على خالد سعيد.

وكان مستخدمو مواقع التواصل قد أكدوا خبر القبض على خالد سعيد محافظ الشرقية الأسبق، وذلك أثناء إنهاء إجراءات سفره خارج البلاد في مطار القاهرة الدولي، لاتهامه بالاتجار في الآثار والسلاح، وتزعم عصابة تعمل على التنقيب في الآثار وتهريبها.

حبس عصابة علاء حسانين

ومساء اليوم أمرت «النيابة العامة» بحبس جميع المتهمين أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وكذا أصدرت المحكمة المختصة قرارًا بمد حبسهم خمسة عشر يومًا، وأمر السيد المستشار النائب العام مؤقتًا بالتحفظ على أموال المتهميْنِ علاء حسانين وحسن راتب، وعَرْض الأمر على المحكمة المختصة للنظر فيه، وجارٍ استكمال التحقيقات.
هذا، وتهيب النيابة العامة بالكافة إلى الالتزام بما تصدره فقط دون غيرها- من بيانات حول تلك الواقعة، وعدم الالتفات إلى المصادر غير الدقيقة؛ حرصًا على سلامة الإجراءات وحسن سير التحقيقات.

حيث كانت النيابة العامة قد تلقت تحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة التي أسفرت عن اضطلاع تشكيل عصابي من 19 شخصًا بالاتجار في قطع أثرية منهوبة اختُلِسَت بعمليات تنقيب وحفر ممولة في مناطق متفرقة في كافة أنحاء الجمهورية، وذلك لبيعها داخل البلاد وتهريبها للخارج لذات الغرض، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

تابع مواقعنا