الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التصريح بدفن 2 من ضحايا انهيار عقار الدخيلة في الإسكندرية

عقار الدخيلة المنهار
محافظات
عقار الدخيلة المنهار
الخميس 01/يوليو/2021 - 09:20 ص

أمرت نيابة الدخيلة، غربي محافظة الإسكندرية، بالتصريح بدفن جثتين لشخصين (رجل وسيدة)، من ضحايا انهيار عقار منطقة الدخيلة، غربي المحافظة.

وانتقل فريق من نيابة الدخيلة، في وقت سابق، إلى موقع البلاغ، لمُعاينة العقار المنهار، واستدعاء مسؤولي الحي وطلب ملف العقار، إضافة إلى تشكيل لجنة هندسية لمُعاينة العقار المنهار.

كما أخلت محافظة الإسكندرية 4 عقارات مُجاورة للعقار المنهار، وذلك بعد ظهور تشققات وتصدعات على المنازل، لحين عرضها على لجنة المُنشآت الآيلة للسقوط، وبحث حالة العقارات، واستبيان مدى خُطورتها على حياة قاطنيها.

وقال السيد موسى، رئيس حي العجمي، بغرب الإسكندرية، إن العقارات التي تم إخلاؤئها قديمة، لكنها أصيبت بتصدعات وتشققات حديثة، فيما تضرر عقار مُجاور لعقار الدخيلة بصورة مباشرة.

ونجحت قوات الحماية المدنية، في انتشال جُثمانين الأول لسيدة تدعى سعاد زغلول، 60 عامًا، ربة منزل، وشخص يدعى عمرو صابر، ليرتفع حصيلة ضحايا العقار إلى حالتين وفاة، فيما تم انتشال طفلة تدعى ريتاج، تبلغ من العمر 10 سنوات، وشخص آخر يُدعى سيد على قيد الحياة، ظل تحت الأنقاض 6 ساعات، وتم نقلهما إلى مستشفى جمال حمادة رفقة 3 آخرين أصيبوا في الحادث.

وانهار عقار قديم مُكون، مساحته 100 متر مربع، من 3 طوابق، تقطنه 7 أسر، بشارع البرسيم، بمنطقة الدخيلة غربي المحافظة، وأسفر عن وفاة 2 وانتشال آخرين، على قيد الحياة وإصابة 3 آخرين.

تابع مواقعنا