السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بابا الفاتيكان يلتقي قادة كنائس لبنان اليوم

البابا فرنسيس
تقارير وتحقيقات
البابا فرنسيس
الخميس 01/يوليو/2021 - 10:48 ص

يلتقي البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان اليوم الخميس، عشرة من أبرز رجال الدين المسيحيين اللبنانيين، للبحث في الوضع الاقتصادي والسياسي الصعب في بلدهم الذي يأمل بزيارته قريبًا.

ومن المقرر أن يستضيف البابا، قادة الكنائس في نُزل القديسة مرثا في الفاتيكان، أي مكان إقامته، وذلك قبل المُشاركة في "يوم صلاة وتأمل خاص من أجل لبنان".

وقال بابا الفاتيكان، في تغريدة له عبر “تويتر”: "أدعو الجميع إلى الوحدة معنا روحيًا بالصلاة، كي ينهض لبنان من الأزمة الخطيرة التي يمر بها، وأن يُظهر مُجددًا وجهه.. وجه السلام والرجاء".

وصلى البابا مرارًا من أجل لبنان، الذي يشهد منذ صيف 2019 انهيارًا اقتصاديًا مُتسارعًا فاقمه انفجار مرفأ بيروت في أغسطس الماضي الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص، ودمّر أجزاءً كاملة من المدينة.

وسبق وأعرب  بابا الفاتيكان، في مُناسبات عدة عن رغبته في زيارة لبنان، الذي وصفه بأنه "نموذج للتعددية في الشرق والغرب" مشيرا إلى أنه واجه تحديات تمثل تهديدًا وجوديًا له.

وأشار المطران الماروني، سمير مظلوم إلى أن لقاء اليوم، سيُركز على هِجرة الشباب وتداعيات الأزمة على المدارس والمستشفيات والعائلات والأمن الغذائي، لافتًا إلى أن 50 إلى 60% من شبابنا يعيشون في الخارج، ولم يبق إلا كبار السن والأطفال".

وقال الأسقف بول ريتشارد جالاجر، وزير خارجية الكرسي الرسولي، إن الزيارة يمكن أن تتم في نهاية 2021 أو مطلع 2022، ويُفضل أن تتم عقب تشكيل حكومة جديدة.

تابع مواقعنا