الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة الإسكندرية تعيد فتح مخيم باجوش بحضور الحاصلين على لقاح كورونا

الدكتور عبد العزيز
محافظات
الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية
الخميس 01/يوليو/2021 - 11:04 ص

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، إن امتحانات أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، التي أوشكت على الانتهاء، شهدت انضباط والتزام كبيرين في إنجاز أعمال الامتحانات على أكمل وجه، مؤكدًا ضرورة التزام كافة الكليات بإعلان النتائج للطلاب خلال شهر يوليو، لإتاحة الفرصة لبدء الفصول الصيفية للطلاب.

وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية، أنه تم المُوافقة على فتح مخيم باجوش هذا العام، مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطلاب للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

من جانبه أفاد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، لشؤون التعليم والطلاب، بأن مخيم باجوش يعد جزءًا من تاريخ جامعة الإسكندرية، والوحيد من نوعه بالجامعات المصرية، ونقطة تفرد وامتياز لجامعة الإسكندرية.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم 8 أفواج مُتتابعة، كل فوج سيضم 100 طالب، والخيمة الواحدة ستضم ثلاثة طلاب فقط، وسيتم دعوة الطلاب المتفوقين وطلاب الأنشطة المُختلفة، بشرط حصول المُشاركين بالأفواج الثمانية على تطعيم فيروس كورونا.

في سياق آخر، أكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية، حرص مجلس الجامعة، على تهنئة الطلاب المُشاركين في أولمبياد طوكيو2021، وهم الطلاب مريم الزهيري، الطالبة بكلية التجارة بطلة السلاح، الطالب عمر إبراهيم، خريج كلية التربية الرياضية بأبو قير، بطل رياضة الجمباز، والطالب محمد عبد الموجود، الطالب بكلية الآداب بطل الجودو.

 وذكر جابر أن هؤلاء الطلاب يعدون فخرًا لجامعة الإسكندرية، لافتًا إلى أن إدارة الجامعة تُؤمن بأهمية الأنشطة الطلابية بأنواعها المُختلفة وليس الرياضية فقط، وتسعى دوما للارتقاء بالمنظومة الرياضية بالجامعة، وتكريم الأبطال الرياضيين على كافة المستويات.

وأوضح، أن الجامعة كرمّت هذا العام 127 طالبًا استفادوا من جوائز البطولات الرياضية التي قررتها لجنة الجوائز بالجامعة بإجمالي مالي قدره 487 ألف جنيه، فضلًا عن دعمها لاكتشاف المواهب الرياضية، وإخراج الطاقات الإبداعية للطلاب لتخريج طلاب قادرين على تمثيل مصر في كافة المحافل العلمية والبحثية والرياضية الدولية، وحث جابر، كافة طلاب جامعة الإسكندرية على المشاركة في كافة الأنشطة التي تسهم في اكتشاف مواهبهم.

يشار إلى أن مجلس جامعة الإسكندرية، وافق على إعفاء طلبة الدراسات العليا من فحص النزاهة العلمية في حال نشر رسائلهم كأبحاث نشر دولي متميز في إحدى الدوريات المُصنفة عالميًا في قائمة أفضل 50% بمجال التخصص في تصنيف ISI/JCR.

تابع مواقعنا