رئيس التحرير
محمود المملوك

إندونيسيا تطبق إجراءات طارئة بسبب كورونا حتى 20 يوليو

كورونا في إندونيسيا
كورونا في إندونيسيا

 أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم الخميس، أن بلاده ستطبق إجراءات طارئة تستمر حتى 20 يوليو؛ بهدف احتواء الارتفاع الهائل في حالات الإصابة بفيروس كورونا الذي أجهد النظام الطبي في البلاد.

وأضاف الرئيس الإندونيسي: "بالتعاون معنا جميعًا وبفضل الله، أنا متأكد من أنه يمكننا قمع انتقال فيروس كورونا المستجد، واستعادة حياة الناس بسرعة".

تبدأ الإجراءات يوم السبت المقبل، حيث تهدف إلى خفض العدد الحالي لحالات الإصابة بالفيروس يوميًا إلى أقل من 10000 حالة، وتشمل قيودًا أكثر صرامة على الحركة والسفر الجوي، حظر تناول الطعام في المطاعم وإغلاق المكاتب غير الضرورية.

وأبلغت وزارة الصحة الإندونيسية، يوم أمس الأربعاء، عن عدد قياسي من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد منذ منتصف يونيو، حيث سجلت 21807 حالة جديدة، وهي أكبر زيادة يومية لها.

وحسب ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء، سجلت إندونيسيا 2 مليون و178 ألف و272 حالة مصابة، بالإضافة إلى 58 ألف و491 حالة وفاة، حيث تعد من أعلى الأرقام المسجلة في آسيا.

 

تنتشر سلالة دلتا الهندية في إندونيسيا؛ مما أدى إلى ارتفاع شديد في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال شهري أبريل ومايو، وتسبب ذلك في اكتظاظ مرافق الرعاية الصحية ومحارق الجثث الغارقة.

عاجل