الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدأ في 1946.. العالم يحتفل باليوم العالمي للهندسة المعمارية

الهندسة المعمارية
كايرو لايت
الهندسة المعمارية
الخميس 01/يوليو/2021 - 12:26 م

يحتفل العالم اليوم، باليوم العالمي بالهندسة المعمارية، حيث يهدف ذلك إلى تشجيع المهندسين المعماريين على التطوير من أفكارهم وعملهم بشكل أفضل، فيما تحتفل فنزويلا بيوم الهندسة المعمارية في 4 يوليو من كل عام، وذلك تقديرًا لجمعية المهندسين المعماريين الفنزويليين.

بدأ الاحتفال باليوم العالمي للهندسة المعمارية بعد عقد المؤتمر الدولي للمهندسين المعماريين الذي أُقيم في بريطانيا عام 1946، حيث تقرر حينها تأسيس منظمة للعالمين في مجال المعمار.

تم تأسيس الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين UIA بمدينة لوزان في سويسرا في يونيو عام 1948، وهي منظمة عالمية غير هادفة للربح، معنية بشؤون المهندسين وبكل ما تُقدمه الهندسة المعمارية على مستوى العالم.

جدير بالذكر أنه بعد ما يقرب من 37 عامًا من تأسيس الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين، وخلال مؤتمر الاتحاد الذي أُقيم عام 1985، تقرر تحديد موعد الاحتفال باليوم العالمي للهندسة المعمارية في الأول من شهر يوليو.

واستمر الاحتفال في ذلك اليوم بالهندسة المعمارية حتى عام 1996، إذ قرر الاتحاد خلال القمة الـ 20 للاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين الذي عقد في إسبانيا، أن يكون الاحتفال أول يوم اثنين من شهر أكتوبر، ولكن هناك العديد من دول العالم ما زالت تحتفل به في نفس الموعد.

تابع مواقعنا