الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"المركزي للمحاسبات" يكشف إهدار نصف مليون جنيه بمديرية "تعليم سوهاج" (مستندات)

مديرية التربية والتعليم
محافظات
مديرية التربية والتعليم بسوهاج
الخميس 01/يوليو/2021 - 01:57 م

كشفت تقارير صادرة عن الجهاز المركزي للمحاسبات، تفيد وجود مخالفات مالية بلغت قيمتها أكثر من نصف مليون جنيه خلال 4 أشهر، لدى فحصه ومراجعته مستندات مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج في الفترة من شهر نوفمبر لسنة 2020 حتى فبراير لسنة 2021 كشف مخالفات مالية وإدارية وبلغ ما أمكن حصره من إهدار للمال العام أكثر من 500 ألف جنيه.

وحصل "القاهرة 24" على نسخة من تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات ذُكر فيها استحقاق غرامة تأخير طرف أحد المقاولين عليه عملية صيانة مدرسة السلام الابتدائية بمركز المنشأة بالمخالفة للقانون رقم 182 لسنة 2018 وما امكن حصره مبلغ 24000 جنيها.

وسجل المركزي للمحاسبات موافقة المختصين على زيادة في إهمال بعض عمليات الصيانة عن نسبة الـ 25% المقررة بالقانون علي الرغم من حظر القانون 182 لسنة 2018 لزيادة الأعمال عن 25% بالمخالفة للقانون وما أبلغ حصره 404791 جنيها.

وأشار الجهاز إلي إغفال المختصين بالمديرية خصم نسبة 5% ضمان ضد عيوب الصناعة خلال مدة الضمان من قيمة شراء بعض الأجهزة والبالغ قيمتها 28500 وذلك بالمخالفة للقانون وما أمكن حصره 1425جنيها.

وأيضًا قيام المختصين بمديرية التعليم بسوهاج بصرف مبالغ بالزيادة إلى إحدى الشركات ضمن المتعاقدين معها لصيانة ماكينات الطباعة اوفست بالمطبعة السرية وما تمكن حصره 2090 جنيه مصري. 

كما كشف التقرير عن عدم تركيب بعض عدادات المياه لبعض المدارس الأمر الذي ترتب عليه محاسبة المختصين لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج على أساس متوسط الاستهلاك  دون المحاسبة علي الاستهلاك الفعلي للمياه بتلك المدارس بالمخالفة للقانون بلغ ما أمكن حصره 44542 جنيه.

وأضاف الجهاز المركزي للمحاسبات خلال تقريره، شراء المختصين كميات كبيرة من بعض الأصناف وبقاءها في المخازن ؛ مما أدى إلى تحميل الموازنة بمبالغ دون مبرر ومخالفة قرار رئيس مجلس الوزراء 1769لسنة 2020 وبلغ ما امكن حصره 32763/جنيهًا.

وتابع التقرير قيام المديرية بالإشارة إلى علامة تجارية معينة في بعض الأصناف عند الشراء من خلال المناقصات لشراء بعض احتياجات المديرية بأمر توريد الصادر للشركات بالمخالفة للقانون 182 لسنة 2018.

ورصد التقرير تضمين مناقصة توريد تركيب احتياجات قاعة ديوان النديرية لأحد الأصناف بكنية كبيرة دون الحاجة إليها؛ الأمر الذي ترتب عليه بقاء ما يقرب من 7%من الكمية الموردة بالمخازن دون الاستفادة الامر الذي يشير إلى صرف مبالغ وتحميل المديرية بها دون مبرر وبلغ ما أمكن حصره 15450جنيهًا. 

وتلاحظ أيضًا عدم ختم قسائم التحصيل 33 ع ح بختم النسر الخاص بمديرية التربية والتعليم بسوهاج بالمخالفة للقانون واللائحة المالية للحسابات والموازنة.

وأوصى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات في ختام أعماله برد المبالغ المستحقة وتحديد المسئولية على المختصين ومحاسبتهم.

تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات

٢٠٢١٠٧٠١_١٣٠٦٠٢
٢٠٢١٠٧٠١_١٣٠٦٠٢
٢٠٢١٠٧٠١_١٣٠٨٢٥
٢٠٢١٠٧٠١_١٣٠٨٢٥
٢٠٢١٠٧٠١_١٣٠٧٤٥
٢٠٢١٠٧٠١_١٣٠٧٤٥
٢٠٢١٠٧٠١_١٣٠٦٤٦
٢٠٢١٠٧٠١_١٣٠٦٤٦
٢٠٢١٠٧٠١_١٣٠٩٠١
٢٠٢١٠٧٠١_١٣٠٩٠١
٢٠٢١٠٧٠١_١٣٠٩٣٦
٢٠٢١٠٧٠١_١٣٠٩٣٦
٢٠٢١٠٧٠١_١٣١٠٠٥
٢٠٢١٠٧٠١_١٣١٠٠٥
٢٠٢١٠٧٠١_١٣١٠٤٥
٢٠٢١٠٧٠١_١٣١٠٤٥
تابع مواقعنا