الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشروع لم يكتمل.. هل يرى "الجماعة 3" النور بعد وفاة وحيد حامد؟

وحيد حامد
فن
وحيد حامد
الخميس 01/يوليو/2021 - 02:41 م

يوافق اليوم ذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد بعد وفاته، حيث رحل عن عالمنا في بداية يناير الماضي، ليترك بصمة حزن في قلوب كل من يتذكر اسمه أو يشاهد فيلمًا أو مسلسلًا يحمل عبارة “تأليف وحيد حامد”، فهو يملك رصيدًا فنيًا كبيرًا لا يستطيع أحدنا نسيانه بل يعتبر المؤلفون أعماله مرجعًا يتعلمون منه كيفية حبكة الأعمال الفنية بطريقة لا تجعل الجمهور يشعر بالملل.

وبالتزامن مع ذكرى ميلاده يتساءل البعض عن الجزء الثالث لمسلسل “الجماعة”، الذي تمكن وحيد حامد أن يحقق نجاحًا كبيرًا بجزئية اللذين عُرضا، في المواسم الرمضانية لعام 2010 و2017، وسردا قصة نشأة جماعة الإخوان على يد حسن البنا، وبعد فترة “البنا” في ظل حكم الرئيس جمال عبدالناصر، وهي الفترة التي سيطر فيها حسن الهضيبي وسيد قطب عل مقدرات الجماعة.

مصير مجهول لمسلسل “الجماعة 3”

وأوضح المخرج محمد ياسين في تصريحات سابقة لـ "القاهرة 24"، “أن مصير المسلسل مجهول وحتى هذه اللحظة لم يشهد السيناريو جديدًا، ووقف عند آخر خط لوحيد حامد، فبوفاته أصبح السيناريو ملكًا للورثة، حيث أوضح المؤلف أنه توقف عند كتابة ثلاث أرباع السيناريو”.

وتابع “أنه لا يتخيل أن يستكمل أحد المؤلفين عملًا بدأ وحيد حامد كتابته وقطع فيه شوطًا طويلًا، وذلك بسبب الطابع والبصمة الخاصة لوحيد حامد في كتابة الأعمال الفنية وبناء الحبكات الدرامية، ليظل مصير المسلسل مجهولًا”.

تابع مواقعنا