الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدرب ريال مدريد السابق: مصر ستكون مفاجأة الأولمبياد.. والزمالك الأشهر في إسبانيا.. ولا أتابع الأهلي (حوار)

خوسيه أوريليو
رياضة
خوسيه أوريليو
الخميس 01/يوليو/2021 - 05:36 م

خوسيه أوريليو.. اسم لمع في الكرة الإسبانية، حتى توجه لعالم التدريب، حيث سبق له قيادة رديف ريال مدريد، حتى استقر به الحال حاليًا  في منصب المدير الفني لرديف إسبانيول.

ولعب أوريليو لفرق إسبانيول، وريال أوفييدو، وريال سرقسطة، وريال مدريد كاستيا، وديبورتيفو طليطلة، كما مثّل المنتخب الإسباني تحت 20 عامًا في مونديال الشباب عام 1985 وحصل معه على برونزية البطولة، وسجل حضوره بشكل أساسي.

"القاهرة 24" تواصل مع أوريليو لاستطلاع رأيه في حظوظ منتخب بلاده بأولمبياد طوكيو، بعد أن أسفرت القرعة وقوع المنتخب الإسباني رفقة منتخبنا الوطني والأرجنتين وأستراليا، في نفس المجموعة بالأولمبياد. 

إلي نص الحوار

* في البداية.. كيف ترى المجموعة الثالثة في أولمبياد طوكيو التي تضم منتخبي مصر وإسبانيا؟

فيما يتعلق بدورة الأولمبياد طوكيو وبالتحديد المجموعة الثالثة التي تضم إسبانيا، نحن متفائلون ومتحمسون، أول شيء لأننا نمتلك مجموعة من اللاعبين الصاعدين الواعدين، حيث سيضم المنتخب الأولمبي بعض اللاعبين من منتخب تحت 21 عامًا الذي ظهر في كأس أوروبا مؤخرًا بأداء جيد، وإمكانيات عالية وهذا ما يجعلنا متفائلين.

المجموعة الثالثة تعد من أقوى المجموعات في الأولمبياد بل أقوى مجموعة، حيث تضم مصر، والأرجنتين، وإسبانيا، أستراليا، لكن يعد الأرجنتين المرشح الأوفر حظًا في المجموعة، ومنافسنا للفوز بالمركز الثاني ستكون مصر التي ستلعب ضدنا في أولى مباريات المجموعة للفريقين.

* كيف ترى المنتخب المصري في الفترة الأخيرة؟

مصر بلد شهد تحسنًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، حيث حققت كرة القدم المصرية واللاعبون المصريون قفزة هائلة في الجودة، وهو فريق يلعب كرة قدم رائعة للغاية، مع لاعبين سريعين وحماسيين، حقيقة كرة القدم المصرية في مرحلة انتقالية خطير جدًا.

*ما تقييمك للدوري المصري والأندية المصرية؟
بالطبع الدوري المصري جيد جدًا، وأنا أحب فريقي المصري البوسعيدي والاتحاد السكندري، وبكل تأكيد نادي الزمالك فريقي المفضل بمصر والأكثر شهرة هنا في إسبانيا، والإسبان الذين يتابعون الدوري المصري يعدون الزمالك أفضل فريق في مصر.

* وماذا عن الأهلي المصري؟ 

بكل تأكيد العالم كله يعرف النادي الأهلي، لكن أنا لا أتابعه كثيرًا.

* من وجهة نظرك هل غياب صلاح عن قائمة المنتخب الأولمبي يفيد إسبانيا؟

بالطبع، صلاح أفضل لاعبي العالم ومصر وغيابه يعود بالفائدة على إسبانيا وكل فرق المجموعة، لأننا جميعًا نشاهد كيف يتلاعب صلاح بأكبر مدافعي العالم الذين يمتلكون الخبرة، فبالتالي كان سيشكل خطورة كبيرة على لاعبي منتخبنا، حيث إنهم قليلو الخبرة، وسيكون عبئًا على جميع المدافعين.

* كيف ترى اختيار المدير الفني للمنتخب الإسباني الأولمبي لأسينسيو وسيبايوس وميكيل ميرينو كلاعبين فوق السن؟

هذه الخيارات جيدة وهي أيضًا عادلة لأنهم حصلوا على التأهل للألعاب الأولمبية قبل عام.

* من وجهة نظرك كيف ترى قرار ليفربول بمنع صلاح من المشاركة مع المنتخب الأولمبي؟

أريد أن أقول إنه أمر طبيعي بالنسبة للنادي الذي يدفع للاعب ويخشى تعرضه للإصابة ويمنعه من الذهاب إلى المباريات، صلاح مهم جدًا لليفربول، ولهذا أتفهم القرار وأشاركه.

* من هو المرشح القوى لهذه البطولة؟

بالنسبة لي الأرجنتين والبرازيل وألمانيا بالإضافة لفرنسا. 

* تعتقد أي المنتخبات المشاركة ستفاجئ العالم بأدائها؟

من وجهة نظري منتخب مصر سيكون مفاجأة هذه البطولة بما يملكه من لاعبين صاعدين واعدين وسيفعلها كما فعلها في 2012.

* ختامًا.. ما رأيك في قرار رحيل راموس مدافع ريال مدريد؟

أعتقد أن ريال مدريد قد أبلى بلاءً حسنًا بعدم تجديد عقد راموس، فقد لعب مؤخرًا من أجل تحطيم الأرقام القياسية، والريال بحاجة لتجديد الفريق وهذه هي اللحظة.

بعد رحيله من ريال مدريد.. راموس في أزمة لعدم وجود عرض مناسب

تابع مواقعنا