رئيس التحرير
محمود المملوك

اليونان تعتزم تطعيم المراهقين بعد الحصول على الضوء الأخضر من الخبراء

تطعيم المراهقين باليونان
تطعيم المراهقين باليونان

أعلنت الحكومة اليونانية، اليوم الخميس، أنها ستبدأ في تطعيم المراهقين بمجرد حصولها على الضوء الأخضر من الخبراء، بعد أن عرضت البلاد في وقت سابق من هذا الأسبوع على الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا بيانات نقدية وهاتفية مقابل الحصول على اللقاحات.

وحسب ما ذكرت وكالة " رويترز" للأنباء، تم تطعيم نحو 44% من اليونانيين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، وخففت البلاد القيود بعد انخفاض الإصابات، ولكن بعد انتشار سلالة دلتا الهندية، زادت المخاوف من تفشي الوباء، لذا شجعت الشباب على تلقي التطعيمات من خلال هدايا وحوافز إضافية.

ومن جانبه، قال عضو في لجنة التطعيم في البلاد لـ“رويترز” إنهم يفكرون في تقديم المشورة للحكومة لاستهداف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عامًا.

بطاقة تشجيعية للشباب

وكانت الحكومة اليونانية، قد قررت أنها ستقدم بطاقة مسبقة الدفع تبلغ 150 يورو للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا، للحصول على حقنة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، كحافز لزيادة عدد التطعيمات في البلاد.

وصرح كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس الوزراء، الاثنين الماضي، أن هذه القيمة هدية تشجيعية، يتم تقديمها على بطاقات مدفوعة مسبقًا لإنفاقها خلال الصيف وفي المناسبات الثقافية، كما سيحصلون أيضًا على شهر من بيانات الإنترنت المجانية لهواتفهم.

وأوضح أن البطاقة التي أطلق عليه "ممر الحرية"، ستغطي تكاليف السفر والترفيه، مثل تذاكر الطيران، العبّارة، حجوزات الفنادق، الموسيقى، المسرح، السينما، المتاحف والمواقع الأثرية.

عاجل