الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على شروط الالتحاق بمدارس التمريض الصحي ببنها

القاهرة 24
محافظات
الخميس 01/يوليو/2021 - 04:50 م

حددت الهيئة العامة للتأمين الصحي الحد الأدنى للقبول بمدارس التمريض التابعة للتأمين الصحي، حيث جاء الحد الأدنى للقبول بمدارس التأمين الصحي ببنها في محافظة القليوبية 260 درجة.

وأوضح الهيئة أنه من المقرر بدء تلقي الطلبات من 5 يوليو المقبل حتى 15 من نفس الشهر، حيث إنه سيتم قبول 25 ملفًا لمدة 10 أيام عمل، على أن يكون البدء لاختبارات اللغة العربية والإنجليزية في 24 من يوليو حتى 29 من نفس الشهر، ويخضع مجتازي الاختبار إلى مقابلة شخصية في الأول من يونيو المقبل.

شروط الالتحاق بتمريض بنها للتأمين الصحي 

وأوضحت الهيئة أن هناك مجموعة من الشروط وقواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2021 - 2022 التي جاءت على النحو التالي: 

التقديم في مدارس التمريض: يجب الحصول على شهادة إتمام الدراسة الإعدادية بمرحلة التعليم الأساسي في نفس عام التقدم مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية.

*أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية، على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة، حرصًا على مبدأ التوطين، وبالنسبة للمحافظات النائية لا تقبل طالبات من خارج المحافظة إلا بعد استكمال الأعداد من الدور الأول والثاني من ذات المحافظة، وألا يقل السن في بداية العام الدراسي عن 15 عامًا، ويجوز بقرار من وزيرة الصحة النزول بالسن 6 أشهر في حالة احتياج المديرية، وعدم استكمال الأعداد المطلوبة وبمُراعاة المجموع الأعلى للدرجات.

*اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي على أن يتضمن القبول امتحانًا في الإملاء باللغة العربية.

*يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك.

*التعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مُصدّق عليه من ولي الأمر.

*ألا تكون الطالبة متزوجة.

تابع مواقعنا