رئيس التحرير
محمود المملوك

للمرة الأولى في تاريخه.. فاركو يصعد إلى الدوري الممتاز تحت قيادة مجدي عبد العاطي

فاركو
فاركو

 نجح مجدي عبد العاطي، المدير الفني لفريق فاركو، في الصعود بأبناء الإسكندرية إلى الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخهم، إذ استطاع الفوز في المباراة الأخيرة على منافسه بني عبيد ورفع رصيده إلى النقطة 64 في صدارة جدول الترتيب عن المجموعة الثالثة "بحري".

وسبق لـ مجدي عبد العاطي المدير الفني لفريق فاركو، أن صعد بفريق أسوان من الممتاز ب إلى الدوري الممتاز موسم 2018/2019، ليعاود التجربة مرة أخرى، ولكن ليس في أقصى الصعيد هذه المرة ولكن في شمالي جمهورية مصر العربية وتحديدًا في الإسكندرية.

عبد العاطي تولى تدريب فريق فاركو خلفًا لـ أحمد عاشور عقب استقالته، بشهر ديسمبر الماضي بعد عددًا من النتائج السلبية التي لم ترضي مجلس إدارة النادي ومتابعيه.

أرقام فاركو في موسم 20/2

نجح فاركو في الوصول إلى الدوري الممتاز بعدما خاض 30 مباراة، استطاع الفوز في 19 مباراة حصد النقاط كاملة  في 11 مباريات على ملعبه، فيما استطاع الفوز خارج ملعبه في 8 مباريات أخرى.

تعادل فريق فاركو في 7 مباريات، 3 منها على ملعبه و4 مباريات أخرى خارج ملعبه، أما عن خسارته هذا الموسم فمُني الفريق السكندري بالخسارة في 4 مباريات منها 1 على ملعبه و3 مباريات أخرى على ملعب الخصم.

أقوى هجوم في المجموعة بلا منازع بعد أن نجح لاعبيه في تسجيل 57 هدفًا، خلال منافسات الدوري، 36 هدفًا منها على ملعبه و21 خارج ملعبه، أما الخط الخلفي وتحديدًا حراسة المرمى والدفاع فاستقبلت شباك فاركو 19 هدفًا النسبة الأكبر منها 10 أهداف في ملعبه و9 خارج ملعبه.

عن النقاط التي حصدها خلال منافسات الدوري 61 نقطة منها 33 نقطة على ملعبه، و28 نقطة على ملعب الخصم.

نحج فريق فاركو في الخروج بشباك نظيفة في 15 مباراة، 6 منها على ملعبه و9 على ملعب الخصم.

أكبر فوز لفريق فاركو في هذا الموسم كان بنتيجة 6/1 على نظيره بيلا، وعلى دمنهور بنتيجة 5/1، فيما جاءت أكبر هزيمة لفريق فاركو بنتيجة 2/1 خلال منافسات الدوري.

المباراة الأخيرة

أكد فريق فاركو جدارته بالصعود إلى الدوري الممتاز، بعد أن تفوق في المباراة الأخيرة بالجولة الثلاثين على نظيره بني عبيد بثلاثية نظيفة.

نتائج مباريات اليوم

خسارة الرجاء أمام الحمام 7/1.
فوز المنصورة أمام سبورتنج 2/1.
فوز البلدية أمام بيلا 5/0.
تعادل الأوليمبي أمام أبو قير 0/0.
فوز دمنهور أمام الجزيرة 2/1.
تعادل كفر الشيخ أمام المالية 1/1.
خسارة دكرنس أمام حرس الحدود 3/1.
فوز فاركو أمام بنى عبيد 3/0.