الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينهم مصري.. القبض على شبكة دولية لسرقة الحسابات البنكية في الكويت

عصابة الكويت_ أرشيفية
تقارير وتحقيقات
عصابة الكويت_ أرشيفية
الخميس 01/يوليو/2021 - 06:36 م

ألقت الأجهزة الأمنية بالكويت القبض على عصابة دولية تخصصت في السطو على الحسابات البنكية للموجودين داخل الكويت مكونة من 3 هنود ومصري.

وبحسب ما نشرت صحيفة القبس الكويتية، نقلًا عن مصادر بوزارة الداخلية الكويتية، استخدمت العصابة أسلوب سحب الرصيد من الحسابات البنكية على عدة مراحل بمبالغ قليلة حتى لا ينكشف أمرهم، بالاستيلاء على رقم السحاب والرقم السري بطريقة فنية، ويعملون لمصلحة هندي في دولة الهند، ويتزعم الشبكة.

واستكمل أن أفراد العصابة يقومون بالتواصل مع هواتف عشوائية ويبلغون أصحابها بأنهم يعملون بإحدى شركات بطاقات الائتمان، العاملة داخل الكويت، وأنهم يمكنهم رفع سقف السحب لتكون 5 آلاف دينار بدلا من القيمة الحالية.

وعقب الحصول على الإيميل يرسلون له “ميل” به نموذج مشابه لنماذج شركات الائتمان، وإرسال نموذج - يتضمن الحصول على الرقم السري ورقم الحساب - لتعبئته وإعادته مرة أخرى، وبعدها يتم إرسال تلك البيانات لمسؤول شبكة النصب الدولية بالهند، ليتم البدء في عملية السحب المتسلسل بمبالغ صغيرة من حسابات الضحايا.

وبعد إلقاء الأجهزة الأمنية الكويتية القبض على المتهمين وإحالتهم إلى جهات التحقيق، أقروا بارتكابهم للواقعة، فيما تواصلت الداخلية الكويتية مع نظيرتها الهندية لإلقاء القبض عليه وإحالته للتحقيق.

تابع مواقعنا