الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تنمية المشروعات" يشكل لجنة لتحديد احتياجات قريتي أبو حزام وحمرة دوم (فيديو)

نيفين جامع وزيرة
اقتصاد
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ورئيس الجهاز
الخميس 01/يوليو/2021 - 08:29 م

قال الدكتور محمد عبد الملك، رئيس القطاع المركزي للمكاتب الإقليمية بجهاز تنمية المشروعات، إنه تم تشكيل لجنة من الجهاز لتحديد احتياجات قرية أبو حزام وقرية حمرة دوم.

وأضاف عبد الملك، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار” عبر فضائية “صدى البلد”، أنه سيتم العمل على دعم الراغبين في إنشاء مشروعات صغيرة في قريتي “أبو حزام وحمر دوم”.

وقال الإعلامي مصطفى بكرى إنه بعد زيارته لقرية أبو حزام، إحدى قرى شرق النيل بنجع حمادي، شمال محافظة قنا، التي شهدت مجزرة راح ضحيتها قتلى وجرحى على خلفية اندلاع اشتباكات بين عائلتي "السعدية والعوامر"، التقى المهندس كامل الوزير وزير النقل.

وأوضح بكري، خلال تقديمه لبرنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أنه بعد شرح أوضاع القرية، أصدر المهندس كامل الوزير توجيهات برصف الطرق داخل قرية أبو حزام، معقبًا: "تحدثت أيضًا مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة".

وتابع: “الدكتورة هالة وزيرة الصحة زايد أرسلت وفدًا للقرية وبعد ذلك رفع تقرير لها وبناءً على التقرير، سيتم إحلال وتجديد المستشفى بقرية أبو حزام”.

وأضاف بكري أن وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع شكلت لجنة من الوزارة لزيارة قرية أبو حزام، لمعرفة احتياجاتهم من المشروعات الصغيرة. 

وأكد بكري أنه تواصل مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن التي قررت صرف تعويضات ومساعدات عاجلة للأسرة المستحقة، ضم الأسرة المحرومة لبرنامج تكافل وكرامة.

معيط: عجز الموازنة انخفض 4.2% خلال 8 سنوات ونتوقع أن يصل إلى 6.7% بالعام المالي الجديد

تابع مواقعنا