الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث زاهي حواس يعلن مقاضاة ناشري شائعة منعه من السفر (خاص)

 الدكتور علي أبو
تقارير وتحقيقات
الدكتور علي أبو دشيش
الخميس 01/يوليو/2021 - 09:33 م

قال الدكتور علي أبو دشيش، المستشار الإعلامي للدكتور زاهي حواس، إن كلَّ مَن روَّج للشائعات الكاذبة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأضاف أبو دشيش، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن هذه الجرائم هي جرائم إلكترونية وسيتم اتخاذ الإجراءات ضده من النيابة العامة، مشيرًا إلى أنه خلال الساعات القليلة يتم رفع قضايا ضد جميع الأشخاص الذين قاموا بالترويج ومنهم أشخاص معروفة وهم من أول روجوا للشائعات.

وأوضح أبو دشيش أن ما حدث هذا يسمى بهتك الشخصيات العامة وبالخصوص الدكتور زاهي حواس، لأنه يتمتع بشخصية قوية ومشهورة في العالم أجمع.

وأشار دشيش إلى أن الدكتور زاهي حواس أكثر شخص دائمًا ما ينادي على عودة الآثار المصرية في الخارج، لافتًا إلى أنه يقوم بجهود كبيرة من أجل ذلك. 

وأضاف أبو دشيش أن عالم المصريات الدكتور زاهي حواس، عندما انتشرت الشائعات بمنعه من السفر كان في الأساس في روسيا لإلقاء مُحاضرة للترويج للسياحة المصرية ووقّع كتابه سحر الأهرامات الذي صدر باللغة الروسية، والتقى وزيرة الثقافة الروسية، وتحدّث عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة، واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالآثار المصرية والمتاحف، وترميم القاهرة الخديوية والإسلامية.

وكان “القاهرة 24” انفرد بالتواصل مع الدكتور زاهي حواس ليكشف حقيقة الشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تابع مواقعنا