الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل اجتماع أوبك دون التوصل لأي اتفاق بسبب تحفظات إماراتية

أوبك
اقتصاد
أوبك
الخميس 01/يوليو/2021 - 10:40 م

أجلت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، اليوم الخميس، اجتماعها إلى الجمعة القادمة لعدم التوصل لاتفاق واضح بعد اعتراض الإمارات على قرار تمديد خفض الإنتاج.

وأفادت مصادر مطلعة بموافقة مجموعة "أوبك+" للدول المصدرة للنفط على تأجيل اجتماع اليوم حول اتفاق خفض الإنتاج، وذلك حتى يوم الجمعة المقبل على خلفية موقف الإمارات.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين أن السعودية التي ترأس لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، طلبت تأجيل الاجتماع لإجراء مزيد من المناقشات.

وذكرت الوكالة لاحقًا استنادًا إلى مصادرها أن "أوبك+" أجلت الاجتماع بسبب تحفظات إماراتية تتعلق بمقترحات لتمديد اتفاق "أوبك+" بشأن القيود على الإمدادات من تاريخ انتهائها الحالي في أبريل 2022 إلى نهاية العام المقبل.

وأوضحت المصادر أن الإمارات تقترح أن تراجع "أوبك+" خطتها لتخفيضات إنتاج النفط.

كما أكد مصدر لوكالة "نوفوستي" أن الإمارات تسعى إلى ضمان أساس آخر لها لانطلاق سريان تخفيضات إنتاج النفط.

ويتوقع محللون عجزًا كبيرًا للإمدادات عالميًا في النصف الثاني من العام الحالي، إذ يبقي تحالف "أوبك+" على تخفيضات الإنتاج بينما يرتفع الطلب. 

وكان التحالف قد اتفق في العام الماضي على تطبيق تخفيضات قياسية للإنتاج بنحو عشرة ملايين برميل يوميًا، بدءًا من مايو 2020، ومن المقرر أن تنتهي بحلول نهاية أبريل 2022.

وقلص "أوبك+" خفض الإمدادات بين مايو ويونيو 2.1 مليون برميل يوميًا. واجتمع اليوم أعضاء المنظمة  لاتخاذ قرار بشأن الإبقاء على الإنتاج دون تغيير أو تعزيز الإنتاج، ربما بأكثر من مليون برميل يوميًا، أو 500 ألف برميل يوميًا في أغسطس. 

تابع مواقعنا