الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يكشف حقيقة الموعد المتداول لبدء الدراسة العام المقبل

وزير التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزير التربية والتعليم
الخميس 01/يوليو/2021 - 11:47 م

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الموعد المتداول لبدء الدراسة في 19 سبتمبر المقبل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب "شوقي"، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لم تحدد وزارة التربية والتعليم موعد بدء الدراسة بالعام الجديد ولم تحدد كيفيتها ولم تعلن شيئًا عن هذا الموضوع من قريب أو بعيد".

وفي سياق آخر، أكد وزير التربية والتعليم أن امتحان الثانوية العامة سيتم إجراؤه ورقيًا فقط بتدوين الطلاب الإجابات في البابلت شيت فقط، بينما دور التابلت سيكون تسجيل الحضور والاطلاع على المحتوى التعليمي للكتب الدراسية فقط.   

وقال شوقي، في مؤتمر صحفي، إن تسجيل الحضور عبر التابلت سيسهم في تيسير عملية التصحيح الرقمي للإجابات، مؤكدًا أن الغش الإلكتروني سيعاقب صاحبه بقانون الغش الجديد، الذي يتضمن عقوبات مغلظة، ويعد من الغش إدخال تابلت من خارج المنظومة التعليمية وكتب خارجية.

وفي وقت سابق، وجّهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إخطارًا للمديريات بسرعة الانتهاء من تركيب كاميرات المُراقبة لجميع المدارس التي تنعقد بها امتحانات الثانوية العامة.

وحصل "القاهرة 24" على صورة من إخطار التعليم للمديريات بشأن تسليم الكاميرات لمديري المدارس، والعمل على مدار 24 ساعة حتى الانتهاء من تركيبها، قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ تحت إشراف مسئول الأمن بالمديرية والإدارات التابعة لها.

تابع مواقعنا