رئيس التحرير
محمود المملوك

نصحه بالدروس الغنائية.. القصة الكاملة لأزمة نقيب الموسيقيين وحمو بيكا الأخيرة

حمو بيكا وهاني شاكر
حمو بيكا وهاني شاكر

أثار مطرب المهرجانات حمو بيكا جدلًا في الفترة الماضية بعد قرار نقابة المهن الموسيقية بوقف التعامل معه هو وأربعة آخرين من مطربي المهرجانات، كما طالبت النقابة إدارة “يوتيوب وفيس بوك”، عدم التعامل معهم.

وعلق الفنان هاني شاكر على الأمر في مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” المُذاع عبر شاشة “mbc مصر” حيث قال: "تهاتفت مع حمو بيكا من قبل ونصحته بالتوجه لأحد مدربي الموسيقى الرائعين بمصر، كي يتحسن مستواه الفني”.

مشكلة هاني شاكر وحمو بيكا

وأكد نقيب المهن الموسيقية أنه نصحه بإيقاف العمل في تلك الفترة والعمل على بعض الأغاني لحين تحسين مستواه الموسيقي مع المدرب، كي يدخل اختبارات النقابة بمستوى أفضل ويتم قبوله، مشيرًا إلى أن حمو بيكا شخصية مؤدبة ومحترمة واستجاب لنصحه وشكره على تواصله معه واهتمامه بتلك الفئة.

وأوضح أن المهن الموسيقية لا تضمن شعبة لمؤديي المهرجانات حاليًا، معربًا عن استيائه بسبب عمل هؤلاء الفئة دون ترخيص، وهو ما يعد جريمة يُعاقب عليها القانون، ونحاول أن ننظم تلك المنظومة الشعبية التي كًثُر التعامل معها و"سببت صداع في دماغ النقابة ومفتشيها”.

وتابع: "كلمت حمو بيكا وقلت له محمود عبد الستار مدرب موسيقي رائع.. تواصل معاه لبدء الدروس الموسيقية، وتوقف عن العمل الفترة الحالية لحين دخول النقابة.. يهمني مستواه يتحسن ويكون جاهز”.

أما حمو بيكا فرد على نقيب الموسيقيين في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في الحلقة ذاتها، وقال حمو بيكا: “ربنا يخليك لينا وأنا بحبك واحترم كل قوانينك كل اللي يقولي عليه أنا بقوله حاضر ونعم وأنا بالفعل لغيت كل شغلي، وبدأت النهارده أخد أول درس موسيقى عند الأستاذ محمود عبد الستار الذي رشحه لي أمير الغناء العربي”.

ثم رد هاني شاكر عليه من جديد في الحلقة ذاتها قائلًا: “ركز يا حمو في الفترة اللي جاية.. والدرس هيفرق معاك كتير.. ولو فيه نصيب ونجحت هتبقى تحت مظلة النقابة وهنقولك إيه الحلو اللي يتقال واللي ميتقالش.. وأنا وعدتك بكدا".

عاجل